إسبانيا تعلن عن حزمة قررات لمواجهة أزمة غلاء المعيشة

إسبانيا تعلن عن حزمة قررات  لمواجهة أزمة غلاء المعيشةإسبانيا

عرب وعالم2-9-2022 | 19:38

قررت الحكومة المركزية في إسبانيا، تخفيض أسعار تذاكر المواصلات العامة ابتداء من أول سبتمبر الجاري، لمواجهة أزمة التضخم وغلاء المعيشة.

واقترحت مدريد حزمة إجراءات تهدف لمواجهة مشكلة الضخم وترشيد استهلاك الطاقة تحسبًا لفصل الشتاء المقبل، وهو ما لقي موافقة الحكومات الإقليمية في كافة المناطق الإسبانية.

يأتي ذلك بعد تصريحات لرئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، قال فيها إن هناك قرارًا بخفض ضريبة الغاز بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح سانشيز إن الحكومة تريد خفض ضريبة القيمة المضافة على الغاز إلى 5% مما هي عليه الآن "21%"، وذلك من أجل تخفيف الضغط المتزايد على الأسر الضعيفة.

وتشمل الإجراءات المقترحة: خصم أسعار تذاكر المواصلات بما فيها الاشتراكات الشهرية والأسبوعية والسنوية، ومنح تذاكر مجانية للزبائن الذين يستقلون قطارات الضواحي، كما أن رسوم الاشتراك ستكون مجانية أيضا حتى نهاية السنة.

وقررت مناطق أخرى رفع نسبة خصم سعر التذاكر من 30% إلى 50%.

وبدأت ثمار هذا القرار تتجسد على الأرض مع دخوله حيز التنفيذ، حيث ارتفعت أمس الخميس وتيرة استعمال القطار بنسبة 50% مقارنة بأول سبتمبر من سنة 2019، وتم شراء 425 ألف اشتراك مجاني.

وسيكون القرار ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر أي حتى 31 ديسمبر الجاري، ومن المرتقب أن يستفيد منه عشرات الآلاف من الإسبان الذين يستقلون المواصلات العامة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2