«الدستوريين»: تداول الأفكار الغريبة على الفضائيات يهدم المجتمع والأسر ويشجع المرأة على العصيان

«الدستوريين»: تداول الأفكار الغريبة على الفضائيات يهدم المجتمع والأسر ويشجع المرأة على العصيانالمحاسب محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين

محافظات5-9-2022 | 20:32

طالب المحاسب محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام ، بمنع ظهور ما اسماهم "خرابات بيوت" ، على شاشات الفضائيات الخاصة ، ممن يدلون بدلوهم من أفكار شاذة وغريبة وفتاوى غير ملائمة لطبيعة الشعب المصري ، بشأن الامتناع عن إرضاع الأطفال الا بأجر وعدم التزام الزوجة بخدمة زوجها وأولادها.

وقال "عفيفى"، في بيان له اليوم الاثنين، رداً على كثير من القضايا التي تدور على الساحة، ومنها أجر المرأة إرضاع أطفالها وغيرها، مؤكداً أن هناك مخططاً لهدم الأسر المصرية من خلال بعض الأفكار الغربية التي تمرر في الإعلام،مشددا على ضرورة ان يكون هناك مراجعة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمثل هؤلاء الضيوف.

وأشار الى أنه ما يحدث يؤكد ان هناك مخطط كامل لتفكيك الأسرة المصرية بدأ منذ 2011، وعندما فشل بسبب ثورة 30 يونيو 2013، جاء المخطط الجديد الذي يتمثل في هدم المجتمع من أساسه، والأساس هنا يكمن في الأسرة المصرية، خاصة وأن الأسرة هي عماد المجتمع وعندما تنهار ينهار المجتمع من أساسه وقواعده، وهو ما يحدث كذلك من خلال بعض الأفكار الغريبة التي تشجع المرأة على عصيان الرجل والاعتماد على نفسها بشكل كامل.

واشاد رئيس حزب الأحرار الدستوريين، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل قانون الأحوال الشخصية، مشيرا إلى أنه لا يوجد قانون يقوم بحبس السيدة في حال تمردها على حياتها أو منعها للرجل من رؤية أولاده، مطالبًا بوجود قوانين تحمي الرجل من تمرد المرأة عليه، في ظل تغيير القوانين المجحفة في حق الرجل. وكان الدكتور عباس شومان المشرف على الفتوى بالأزهر الشريف، قال في فتوى له أمس ، إن الزوجة لا تستحق أجرة على الإرضاع، وإنما تستحق المطلقة فقط.

كما أكد الشيخ إسلام رضوان من علماء الأزهر الشريف، أن الزوجة ملزمة وواجب شرعي منها خدمة زوجها وأولادها فى البيت، وفق الآراء الفقهية، وفتوى من دار الإفتاء المصرية،مشيرا الى أن خدمة الزوجة لـ زوجها و بيتها ليس تكرم منها، فالأمر واجب شرعي، وسنة حسنة.

أضف تعليق