رئيسة البنك الأوروبي: إننا نعيش عصر التغيرات الكبيرة في هذا العالم

رئيسة البنك الأوروبي: إننا نعيش عصر التغيرات الكبيرة في هذا العالمرئيسة البنك الأوروبي

مصر7-9-2022 | 14:31

قالت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو، في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية لـ منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي ، إن القطاع الخاص شريك رئيسي في عملية التنمية وموجهات تغيرات المناخ ، مضيفة "إننا نعيش عصر التغيرات الكبيرة في هذا العالم".

وأوضحت أن مصر تتمتع بالكثير من مصادر الطاقة ، لافتة إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يساعد في تنفيذ مشروعات في مصر.

ومن ناحيته ، شدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص للعمل المناخي والتمويل للمناخ مارك كارني ،في كلمته، على أهمية العمل الدولي لإيجاد طرق جديدة لحشد التمويل للتنمية المستدامة وتطوير مصادر الطاقة الخضراء في إفريقيا.

وأكد كارني ، ضرورة تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مجال تجارة الكربون ، مضيفا "إننا نحث بنوك التنمية الدولية على دعم اجراءات التكيف مع التغيرات المناخية في إفريقيا".
وقال كارني "إننا نحاول الوصول إلى معدل انبعاثات الكربون إلى صفر".

وانطلاق منذ قليل منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بـ العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ان المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية فى اطار حشد الموارد والتمويل لاجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2