جون كيرى: اقتصاد الولايات المتحدة هو 21 تريليون دولار

جون كيرى: اقتصاد الولايات المتحدة هو 21 تريليون دولارالمبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري

مصر7-9-2022 | 15:09

قال المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، إن " اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية هو 21 تريليون دولار، وعلينا القيام بمزيد من الجهود، أكثر من أي وقت مضى لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية "، مطالبا دول مجموعة العشرين التي تمتلك أكبر اقتصاديات في العالم، بالتحرك من أجل إنجاح هذه العملية.

وأضاف كيري، في كلمته خلال فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الإدراية الجديدة- أنه على العالم اتخاذ قرارت هامة لتلافي الآثار الناجمة عن التغييرات المناخية، مشددا على أنه إن لم يستجب العالم لمواجهة تغيرات المناخ سيكون الأمر أكثر تكلفة، منوها في الوقت ذاته بأن الرئيس جو بايدن ضاعف الأموال الخاصة بمواجهة تغيرات المناخ بقيمة 4ر11 بليون دولار.

وأشار المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ، إلى ضرورة تشجيع القطاع الخاص من خلال الاستثمارت وإعطائه تسهيلات ضريبية، ليقوم بتمويل الكثير من هذه العمليات الانتقالية في السوق العالمي.

وتابع كيري قائلا " إنه لا يوجد شك أن العالم سيصل إلى اقتصاد كربوني منخفض، ولكن علينا اتخاذ المزيد من القرارات الهامة لتلافي التداعيات السلبية لتغير المناخ "، مؤكدا ضرورة العمل سويا خلال الفترة المقبلة لإيجاد التمويل الكافي للتعامل مع مخاطر تغير المناخ.
وانطلاق منذ قليل منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي ان المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية فى اطار حشد الموارد والتمويل لاجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2