الهلال السعودي يتوج بكأس «سوبر لوسيل» بفوزه على الزمالك بضربات الترجيح

الهلال السعودي يتوج بكأس «سوبر لوسيل» بفوزه على الزمالك بضربات الترجيحالهلال السعودي

رياضة9-9-2022 | 22:24

توج فريق الهلال السعودي بكأس سوبر لوسيل، بعد فوزه على الزمالك ب ضربات الترجيح بنتيجة "٤-١"، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على استاد "لوسيل" في العاصمة القطرية الدوحة، الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022.

انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بين الفريقين بهدف واحد لكل منهما، حيث تقدم الهلال السعودي بهدف في الدقيقة 18 عبر لاعبه النيجيري أوديون إيجالو، ثم نجح الزمالك في التعادل بهدف في الدقيقة 33 سجله نجمه أحمد سيد زيزو، لتتجه المباراة إلى ضربات الترجيح مباشرة التي ابتسمت لصالح الهلال.


وفي ضربات الترجيح، نجح الهلال في تسجيل أربع ركلات بنجاح عن طريق أوديون إيجالو وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريا كاريو، بينما سجل الزمالك ضربة وحيدة عبر محمد أشرف روقا، وأهدر الثنائي أحمد سيد زيزو ومحمود الونش.
وحصل الهلال السعودي المتوج بكأس سوبر لوسيل على مبلغ مليون ونصف المليون دولار، فيما حصد الزمالك مبلغ مليون دولار.


انطلقت المباراة بأداء هجومي متبادل بين الفريقين، لينجح الهلال في تسجيل هدف مبكر عبر إيجالو في الدقيقة "١٨"، بعدما تسلم كرة طولية من منتصف الملعب خلف دفاعات الزمالك، لينفرد بمحمد عواد حارس الزمالك ويضع الكرة بسهولة في الشباك.


تحسن أداء الزمالك في النصف ساعة الأخيرة بشرط الأول، وبدأ في صناعة الهجمات على دفاع الهلال، ليتمكن أحمد سيد زيزو من تعديل النتيجة بهدف في الدقيقة "٣٣" بعدما تابع تسديدة سيف الجزيري التي تصدى لها حارس الهلال محمد المعيوف وارتدت أمام زيزو ليضعها في شباك الهلال، ويعدل النتيجة.


وتألق محمد عواد خلال الشوط الأول، ونجح في إنقاذ مرمى الزمالك من العديد من الفرص الخطيرة أبرزها انفراد اللاعب المالي موسى ماريجا.


وفي الشوط الثاني، سيطر الهلال تماما على مجريات اللعب، واستحوذ لاعبوه على منطقة وسط الملعب، فيما اعتمد الزمالك على التأمين الدفاعي مع اللعب على الهجمات المرتدة السريعة، مستغلا انطلاقات سيف الجزيري وأحمد سيد زيزو.
وأشرك المدير الفني للزمالك جيسوالدو فيريرا، كلا من محمد أشرف روقا والسنغالي إبراهيم نداي ويوسف أسامة والمغربي زكريا الوردي، لتنشيط أداء الفريق الأبيض.


ونجح دفاع الزمالك وحارس مرماه محمد عواد في التصدي لكل محاولات الهلال السعودي خلال الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة "1-1"، ويتجه إلى ضربات الترجيح التي فاز بها الفريق السعودي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2