ألكاراز: لا أريد مقارنة نفسي بالثلاثي الكبير

ألكاراز: لا أريد مقارنة نفسي بالثلاثي الكبيرألكاراز: لا أريد مقارنة نفسي بالثلاثي الكبير

رياضة12-9-2022 | 17:07

أكد الإسباني كارلوس ألكاراز عقب فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة، أنه يكن إعجابا كبيرا للثلاثة "الكبار"، في إشارة إلى مواطنه رافائيل نادال، والسويسري روجر فيدرير، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، لكنه أكد في نفس الوقت أنه لا يريد مقارنة نفسه بهم، بل يسعى إلى تكرار ما حققوه.

وفي مؤتمر صحفي عقب فوزه في نهائي البطولة الكبرى، الذي جعله يعتلي قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين اليوم الإثنين، قال صاحب الـ19 عاما "إنه أمر لا يصدق أن يكون لديك مكان في التاريخ (كونه سيصبح أصغر مصنف أول عالميا)، ولكن من الصعب تحقيق ما حققه الثلاثة الكبار، البقاء على الساحة على مدار عشرين عاما".

وأضاف "إنه شيء أسعى إليه، لا أريد مقارنة نفسي بهم، لكنه شيء أحترمه كثيرا والجميع يريد أن يصبح مثلهم. سأحاول أن أكون مثلهم ولو بدرجة بسيطة".

وفاز ألكاراز بنتيجة 6-4 و2-6 و7-6 (7-1) و6-3 في لقاء استغرق ثلاث ساعات و20 دقيقة أمام الدنماركي كاسبر رود، البالغ من العمر 23 عاما والذي سيصعد لوصافة التصنيف العالمي.

وبذلك، أصبح الإسباني هو أصغر لاعب يتوج بطلا لفلاشينج ميدوز منذ انتصار بيت سامبراس باللقب في 1990.

وقال ألكاراز "هذا جنون، لم أفكر مطلقا أنني سأصل إلى شيء مثل هذا في سن 19 عاما، كل شيء حدث بسرعة كبيرة، إنه أمر لا يصدق".

وأردف "إنه شيء كنت أحلم به منذ أن بدأت لعب التنس.. أنا متعطش للمزيد بالتأكيد، وأريد أن أظل في أفضل حالاتي لأسابيع عديدة، ولسنوات عديدة، وسأعمل بجد وسأقاتل من أجل تحقيق المزيد".

وأكد اللاعب الإسباني الشاب "الآن ستدخل على حياتي أمور كثيرة لم أكن أتخيلها، ولكنني أعرف نفسي، لن يكون من الصعب بالنسبة لي إبقاء قدماي على الأرض، سأظل نفس الصبي الذي كنت عليه دائما".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2