«هنا مصر» .. الاستغلال الآمن للطاقة والثروة المعدنية واستثمارها يحقق حلم الاكتفاء الذاتي

«هنا مصر» .. الاستغلال الآمن للطاقة والثروة المعدنية واستثمارها يحقق حلم الاكتفاء الذاتيلقطات من الفيلم التسجيلي الترويجي

مصر13-9-2022 | 22:39

«هنا مصر».. إنجازات تنموية وحضارية عملاقة شهدها المواطنون المصريون، فعندما تقع عينك على مصر وأهلها تشعر بعظمة هذا البلد وكرمه، وأبناء شعبها الطيبين الذين استحقوا بعد سنين الصبر والانتظار مسيرة إنجازات في كل المجالات.

جاء ذلك خلال الفيلم التسجيلي الترويجي الذي يعرف لضيوف مصر وشعوب العالم الصورة الحضارية المتقدمة لمصر وأهلها كما يرصد حجم الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى في مصر خلال الفترة الماضية، ويعرض الفيلم في لقطات من أرض الواقع حجم هذه الإنجازات والمشروعات.

وأضح الفيلم التسجيلي الترويجي مشروعات الكهرباء التى تم إنجازات في هذا المجال ببدء عصر جديد في مجال الكهرباء، مشيرا إلى أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي ببناء محطات الكهرباء واستطعنا تحقيق فائض كبير للتصدير، وفى مجال الطاقة النظيفة تم إنشاء محطات طاقة الرياح وأكبر محطة في العالم للطاقة الشمسية في منطقة بنبان بأسوان.

وحول شعار "صنع في مصر" والذي كان حلما تحقق على أرض الواقع بإرادة ونهضة تكنولوجية من خلال مصانع تفتح أبوابها في كل المجالات بأياد مصرية، كما تم إنشاء عشرات التجمعات الصناعية منها مشروع الروبيكي الذي يحقق أقصى استفادة من خام القطن احتياطي مصر من الذهب الأبيض، وهو عبارة عن نطاق صناعي متكامل على مساحة 203 أفدنة ويضم أول مدينة صناعية ذكية وفق أعلى المعايير العالمية والتي تضم أحدث التقنيات السويسرية والإيطالية والألمانية في النسيج والطباعة والصباغة.

كما تم الإشارة إلى ما تم تحقيقه من الاستغلال الصناعي الآمن لثرواتنا المعدنية بإنشاء المزيد من الصروح الإنتاجية المتكاملة في مجال الحديد والصلب، إضافة إلى نجاحنا في تأمين صناعاتنا المحلية من الأسمنت وتم توفير احتياجاتنا بمشروعات الإسكان والتعمير والبنية الأساسية.

كما أعادت مصر اكتشاف ثرواتها المحجرية التي عبرها تم تأسيس مدينة كنوز الجلالة للرخام والجرانيت، والتي تعد قلعة صناعية تضم 13 مصنعا مزودا بأحدث التقنيات العالمية والآلات المتطورة بطاقة إنتاجية سنوية 30 مليون متر مربع، واستطاعت الأيادي المصرية أيضا بناء مدينة صناعية للمنتجات الغذائية بمعايير تكنولوجية عالمية وهي مدينة "صايلو فودز" التي تضم 10 مصانع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2