«هنا مصر» .. تنمية الموارد المائية قاطرة الاستصلاح الزراعي والاستزراع السمكي والأمن الغذائي

«هنا مصر» .. تنمية الموارد المائية قاطرة الاستصلاح الزراعي والاستزراع السمكي والأمن الغذائيلقطات من الفيلم التسجيلي الترويجي

مصر13-9-2022 | 22:56

«هنا مصر».. إنجازات تنموية وحضارية عملاقة شهدها المواطنون المصريون، فعندما تقع عينك على مصر وأهلها تشعر بعظمة هذا البلد وكرمه، وأبناء شعبها الطيبين الذين استحقوا بعد سنين الصبر والانتظار مسيرة إنجازات في كل المجالات.

جاء ذلك خلال الفيلم التسجيلي الترويجي الذي يعرف لضيوف مصر وشعوب العالم الصورة الحضارية المتقدمة لمصر وأهلها كما يرصد حجم الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى في مصر خلال الفترة الماضية، ويعرض الفيلم في لقطات من أرض الواقع حجم هذه الإنجازات والمشروعات.

وأضح الفيلم التسجيلي الترويجي مشروعات مشروعات تنمية الموارد المائية الرى من خلال انشاء محطة معالجة المياة بالمحسمة التى ترفع يوميا مليون وخمسين الف متر مكعب من المياة، لستصلاح خمسين الف فدان شرق قناة السويس ، غير انشاء اكبر محطة معالجة مياة على مستوى العالم " محطة بحر البقر" التى تعالج 5.6 مليون متر مكعب من مياة الصرف لإعادة استخدمها فى استصلاح 456 ألف فدان، وتم تنفيذ خطط للستصلاح الزراعى فى كل المحافظات من خلال التوسع فى مشروع القومى للصوب الزراعية بإجمالى 100ألف فدان صوب زراعية تهدف لانتاج محاصيل زراعية بجوده عالية.

وتم استصلاح وزراعة 320 مشروع زراعى لإضافة أكثر من 25% من الرقعة الزراعية بأستصلاح وزراعة حوالى 2.5 مليون فدان.

ومن أجل تحقيق معنى التكامل وتحقيق الاستفادة من مواردنا المائية ، نواصل مشروعنا القومى لتطوير وتطهير كبرى البحيرات فى المنزلة ، البرولس ، اتقو، البردويل.


وشقت مصر الطريق حول آفاق جديدة لتأمين احتياجاتها من البروتين السمكى بإنشاء عدد من أكبر المشروعات الاستزراع فى الشرق الأوسط ومنها " مشروع بركة غليون، بكفر الشيخ، ومشروع الفيروز شرق التفريعة بورسعيد، ومثلث الديبة غرب بورسعيد، واللى بيهم اصبحت مصر أول الدول الأفريقيا، فى مجال الإستزراع السمكى.

كما أوضح الفيلم التسجيلي إلى مواصلة مخطط الأمن الغذائي بإنشاء صروح الإنتاج الحيواني ومنتجات الألبان بمزايا تنافسية وجودة عالمية، والآن بدأت أبواب الخير تفيض على مصر من خلال فتح أبواب التصدير بمنتجات تنافسية وجودة عالمية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2