اليمن يدين اقتحام ميليشيات الحوثي قرى بيت الفقيه بالحديدة

اليمن يدين اقتحام ميليشيات الحوثي قرى بيت الفقيه بالحديدة معمر الإرياني

عرب وعالم14-9-2022 | 04:55

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باقتحام عدد من القرى في عزلة القصرة بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.

وقال الإرياني في تصريحات صحفية نقلتها قناة اليمن الإخبارية مساء امس الثلاثاء - إن ميليشيات الحوثي الإرهابية داهمت المنطقة بعشرات الأطقم والجرافات، واقتحمت عشرات المنازل و أطلقت النار بشكل عشوائي على المواطنين، واعتقلت قرابة 70 منهم بينهم وجهاء المنطقة وعدد من الأطفال، ضمن حملة واسعة لنهب الأراضي في المنطقة.

وشدد على أن هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مخطط ميليشيات الحوثي الإرهابية لمصادرة أكثر من 10 كيلو متر من الأراضي تعود ملكيتها لأبناء المنطقة، ويستفيد منها أكثر من 5 آلاف مواطن، بعد إصدارها تعليمات بمصادرتها، وتحويلها إلى منطقة عسكرية، ومنع الاقتراب منها.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان و المبعوثين الأممي والامريكي بإدانة هذه الجريمة النكراء، وممارسة ضغط حقيقي على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف عمليات مصادرة أراضي وممتلكات المواطنين في مديريات محافظة الحديدة، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين وإعادة المهجرين لمنازلهم.

أضف تعليق