تناول 3 أكواب من الحليب يوميا يحمي كبار السن من الشيخوخة

تناول 3 أكواب من الحليب يوميا يحمي كبار السن من الشيخوخةالحليب

منوعات15-9-2022 | 10:34

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة Frontiers in Nutrition إلى أن البالغين الأكبر سنًا قد يكسبون من شرب الحليب أكثر مما نعتقد.

ووجد البحث، الذي أجراه فريق من العلماء في المركز الطبي بجامعة كانساس في الولايات المتحدة، أن كبار السن الذين يشربون ثلاثة أكواب من حليب الألبان يوميًا لديهم مستويات أعلى من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي الدماغ من الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها.

ووفقا للباحثين، فإن المضاد للأكسدة، الذي يسمى الجلوتاثيون، أو GSH لديه القدرة على منع دماغنا من التآكل، بسبب الجذور الحرة وغيرها من المواد المؤكسدة التي يتم إطلاقها عادة عندما يقوم دماغنا بتحويل العناصر الغذائية إلى طاقة.

وقام العلماء بتحليل بيانات 73 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 60 و89 عامًا يستهلكون عادةً أقل من 1.5 حصة من منتجات الألبان يوميًا وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة لم يتغير تناولها من الحليب، وطُلب من أخرى زيادة استهلاكها من الحليب إلى ثلاثة أكواب لمدة ثلاثة أشهر.

واكتشف العلماء أن المجموعة التي شربت ثلاثة أكواب من حليب الألبان يوميًا قد شهدت زيادة بنسبة 5٪ في مستويات هرمون GSH في أدمغتهم، وزيادة بنسبة 7٪ في مضادات الأكسدة في المنطقة الجدارية. في حين أن المجموعة التي استمرت في شرب كميات أقل من الحليب لم تشهد أي تغيير على الإطلاق.

وقال الدكتور "شوي" مؤلف الدراسة: كنت أفكر أن الفواكه والخضروات تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمضادات الأكسدة في الدماغ، ولكن بدلًا من ذلك كانت منتجات الألبان، ومن بين منتجات الألبان، كان الحليب.

أضف تعليق