في ذكرى ميلاد صوفيا لورين.. نبذة عن بداياتها وأشهر أقوالها

في ذكرى ميلاد صوفيا لورين.. نبذة عن بداياتها وأشهر أقوالهاصوفيا لورين

ثقافة وفنون20-9-2022 | 12:11

بمناسبة ذكرى ميلاد النجمة صوفيا لورين تعرف على بدايات صاحبة العيون الساحرة والجمال الإيطالي الاستثنائي الذي كان سبباً في فتح أبواب الشهرة والمال أمامها على مصراعيها وأشهر أقوالها.

ولدت صوفيا في عيادة ريجينا مارجريتا بروما في 20 سبتمبر 1934 لأبوين ايطاليين هما "روميلدا فيلاني وريكاردو شيكولوني" وهو مهندس بناء من أسرة نبيلة، ولم يكن فيلاني سكيتشلوني سوى الأب الذي تبناها عندما تزوج أمها ذات الأصول الفلسطينية، والتي ولدت في قرية كفر قرع، وكانت معلمة بيانو.

عاشت وأخواتها منذ الصغر دون دعم من الأب، في وقت من الأوقات عادت صوفيا وشقيقتها ماريا إلى بوتزوولي قرب نابولي، لتعيشا مع جدة صوفيا من أجل الإنفاق عليهما.

في الحرب العالمية الأولى كان الميناء ومصنع الذخائر في بوتزيولي هدفاً لطيران الحلفاء بشكل دائم، وفيما كانت "صوفيا" في طريقها إلى الملجأ أصيبت بشظية في الذقن، وهو ما دفع الأسرة إلى الانتقال إلى نابولي لتعمل مع جدتها بجوار أخواتها في حانة.

في عمر 14 عاما، اشتركت "صوفيا" في مسابقة للجمال في نابولي ولكنها خسرتها، ولكن المسابقة لفتت النظر إليها فتم اختيارها في دور صغير في فيلم "Quo Vadis"، وهو ما أطلق نجمها في السماء لتأخذ بعد ذلك اسمها المعروف "صوفيا لورين".

شاركت "لورين" في العديد من الأفلام الشهيرة، منها: "Five Miles to Midnight" و"Operation Crossbow" و"The Priest's Wife" و"Saturday, Sunday and Monday"، وغيرها من الأفلام التي قامت ببطولتها، وغير هذا فقد غنت 20 أغنية طوال مسيرتها المهنية، مما جعلها جديرة بنيل العديد من الجوائز.

في عام 1991 حازت "لورين" على جائزة الأكاديمية الفخرية تكريما لإسهاماتها في السينما، وفي العام 1995 نالت جائزة "غولدن غلوب" المشهورة، في العام 1993 قدمت لورين جائزة الأوسكار الفخرية لفيديريكو فيليني، في عام 1998 قدمت جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لروبرتو بينيني Life Is Beautiful، في عام 2009 كانت من المشاركين في مهرجان توزيع جوائز الأوسكار الواحد والثمانين.

"الأمس واليوم وغدا"، هذا اسم فيلم قامت صوفيا ببطولته في العام 1963، وهو فيلم رومانسي كوميدي، ولكنه كذلك اسم المذكرات المكونة من 300 صفحة، والتي كتبتها صوفيا لورين عن حياتها الخاصة، وعلاقتها بالعديد من الممثلين مثل مارلون براندو وكارت جرانت، وكذلك عدد كبير من الصور والرسائل القديمة.

في عام 1994، نشرت لورين كتاباً بعنوان "النساء والجمال"، وكانت تواصل العمل والظهور الإعلامي في الكثير من المناسبات، باعتبارها واحدة من أعظم أيقونات السينما. وكانت آخر الأفلام الشهيرة التي شاركت بها هي فيلم Prêt-à-Porter عام 1994، و Grumpier Old Men عام 1995، وفيلم Nine عام 2009.

ومن أقوال الإيطالية الفاتنة صوفيا لورين الشهيرة :

- إنه لخطأ أن تعتقد أنك لست بحاجة لتعلم أي شئ جديد بمجرد إنتهائك من التعليم الرسمي.

- الجاذبية 50% مما تملكين و 50% مما يظن الناس أنك تملكينه.

- لا يجعل المرأة جميلة مثل أن تعتقد هي أنها جميلة.

- إن لم تبكي فلا يمكن أن تكون عيناكِ جميلتان.

- الأخطاء جزء من المستحقات التي يدفعها المرء نظير حياة حافلة.

- الجمال هو ما تحس به داخلك ، وما ينعكس في عينيك فهو ليس صفة جسدية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2