نجمات العصر الذهبي للسينما بين «التنمر» و«التكريم» !

نجمات العصر الذهبي للسينما بين «التنمر» و«التكريم» !تكريم لبلبة

ثقافة وفنون20-9-2022 | 14:35

تتعرض جميلات السينما المصرية ونجماتها في العصر الذهبي للشاشة الفضية، لحملات من التنمر والسخرية المستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وآخرها ما تعرضت له قطة الشاشة العربية، ميرفت أمين، بعد نشر صورة لها بدون "مكياج" في عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق، حيث بدت كامرأة طبيعية تجاوزت السبعين عامًا ، بوجه تكسوه التجاعيد ، وبلا مساحيق تجميل، ووجه مثقل بالحزن.

أعربت نجمة الزمن الجميل، عن استيائها بعد تصدرها محركات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار صورتها بشكل كبير خلال حضورها واجب العزاء.


وقالت ميرفت أمين: لم أتابع السوشيال ميديا، لكن البعض أخبرني بتداول صورة لي من عزاء علي عبد الخالق، واستنكر من بعض التعليقات التي وصفت شكلي بالهموم والحزين، لأنه من الطبيعي أكون حزينة لأني ذاهبة إلى عزاء فيجب أن أحترم حرمة العزاء ولا أضع مكياج أو أهتم بمظهري.
وتابعت: والبعض أيضًا تحدثوا بشكل جيد عن شكلي وبقول لهم جمال الروح بيظهر فى الشكل وأهم حاجة الواحد يكون راضي وروحه حلوة ومعندوش حقد ولا كراهية.


تكريم لبلبة


أشعل قيام وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور رضا حجازي بتكريم الفنانة لبلبة عن دورها «مديرة مدرسة» فى مسلسل «دايمًا عامر»، حملات السخرية ضده وضدها على مواقع "السوشيال ميديا"، وأثار غضب نواب فى البرلمان.
وقال: «كان على الوزير تكريم من يستحقون من المعلمين وقيادات الحقل التعليمي، وأن يمر على المدارس لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي اقترب، بدلاً من قيامه بتكريم الفنانة القديرة لبلبة عن مسلسل أذيع فى شهر رمضان».
فيما، أفادت مصادر فى وزارة التعليم ، بأن الوزير كان يشارك فى حفل ختام مهرجان الفنون المسرحية لطلاب المدارس، والتي حملت اسم لبلبة، وهو تقليد سنوي «اختيار اسم ممثل فى كل دورة» وتكريمه على مسرح سيد درويش فى أكاديمية الفنون، وليس تكريمًا خاصًا.


إطلالات نادية


علقت الفنانة نادية الجندي على الانتقادات التي توجه لها بسبب ظهورها بصفة دائمة بإطلالات شبابية رغم تقدمها فى العمر، مشيرة إلى أن هذا الهجوم من أدوات مأجورة لتشويه النجاح.


وقالت "نادية": «موصليش انتقادات، لما الصور تعمل تريند يبقى دليل إعجاب، واللي بينتقدوا دول أداة مأجورة مدفوع لها فلوس علشان يشوهوا نجاح أي حد، وراها أيادي خفية كتير، الموضة دلوقتي أي فنانة مش قادرة توصل لنجاح وشعبية فنانة أخرى تسخر جيوش إلكترونية بالفلوس دي أسهل وسيلة بدل ما تشتغل على نفسها».


وتحدت الفنانة الملقبة بنجمة الجماهير، حملات السخرية والتنمر، بالاحتفال بتصدرها "تريند" محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها صورًا مبهجة على شاطيْ البحر.


وكتبت نادية الجندي عبر حسابها على Instagram احتفالاً بتصدر التريند: «الحمد لله تريند جوجل وتويتر والسعودية، أنا سعيدة جدًا بردود الأفعال الجميلة اللي وصلتني».


وأضافت: «بحبكم وبشكركم على تشجعيكم الدائم ليا، بشكر جمهوري الحبيب على تعليقاته الإيجابية، ربنا يخليكم ليا وبشكر كل المواقع والسادة الصحفيين، وانتظروا الجديد إن شاء الله».


وتابعت: "هذه التعليقات الهجومية لا تتعدى نسبتها واحدًا بالمائة، فلا وجود لها عبر حساباتي الرسمية، لأنها عندي شخصيًا إيجابية وتسعدني".


فجر ونجلاء


منذ سنوات، هاجمت الكاتبة الكويتية فجر السعيد الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، بعد أن تم تداول صورة لها وهى بدون مكياج وعلى طبيعتها، حيث انتقدت الفنانة الكبيرة واتهمتها بعدم الاعتناء بنفسها وطالبتها بعدم نشر صور حديثة لها، وقارنتها بصور زميلاتها، ونصحتها بأن تستخدم أسرارهن لاسترجاع جمالها مرة أخرى، وهو ما أثار غضب النجوم المصريين والعرب الذين وجهوا لفجر السعيد هجومًا عنيفًا، رافضين تصريحها المسيء لنجلاء فتحى لأنها قيمة كبيرة فى الفن، وأكدوا أنهم يحبون النجمة بأى شكل من الأشكال وليس لها دخل فيما لا يعنيها خاصة أن نجلاء فتحى متصالحة مع عمرها ولن تلجأ لأى عمليات تجميل أو حقن البوتكس كغيرها من النجمات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2