موسكو تؤكد أن الاستفتاء على تكريم «دونباس» جزء قانونى من روسيا

موسكو تؤكد أن الاستفتاء على تكريم «دونباس» جزء قانونى من روسيادميتري أوليجوفيتش

عرب وعالم20-9-2022 | 17:34

أكدت موسكو أنه سيتم إجراء استفتاء على انضمام جمهوريات د ونباس إلى روسيا، ما يكرس بشكل قانونى المنطقة وغيرها من المناطق المحررة كجزء من روسيا، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

وأشار أمين عام حزب روسيا الموحدة، أندريه تورتشاك، إلى أن "الاستفتاء ضرورة طال انتظارها. وسيتم إجراؤه بالتأكيد التصويت العادل والمفتوح سيعزز نتائجه بشكل قانونى إلى الأبد، فى الواقع د ونباس والمناطق المحررة الأخرى هى بالفعل جزء من روسيا".

وحول "الانضمام إلى روسيا هو ما سعى إليه د ونباس لمدة ثمانى سنوات. فى مايو 2014، حيث انتظر سكان جمهوريتى دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين فى طوابير لساعات فى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، ولقد أرادوا أن يكونوا جزءًا من روسيا.ولكن لم يستطع أحد. اعتقدت فى ذلك الوقت أن المستقبل سيصاحب ثمانى سنوات طويلة من الحرب، وهجمات قصف مستمرة من قبل النازيين الأوكرانيين وقتل مدنيين ".

وفى اليوم السابق، دعت الغرفة المدنية لجمهورية لوجانسك الشعبية، زعيمها LPR، ليونيد باشنيك، لإجراء استفتاء على الفور بشأن الاعتراف بالجمهورية ككيان تأسيسى روسى.

ونوهت الغرفة أن هذه الخطوة ستضمن أمن LPR وتخلق فرصًا جديدة لإعادة بنائها فى وقت لاحق،حيث قدمت الغرفة المدنية DPR نفس الطلب إلى زعيم دونيتسك دينيس بوشلين ومجلس الشعب DPR. واقترح بوشلين فى وقت لاحق أن الجمهوريتين يجب أن تزامن جهودهما للتحضير للاستفتاءات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2