مسئول أممي يطالب بالتوصل إلى حلول لأزمة اللاجئين في أوكرانيا

مسئول أممي يطالب بالتوصل إلى حلول لأزمة اللاجئين في أوكرانياأزمة اللاجئين في أوكرانيا

عرب وعالم22-9-2022 | 08:35

طالب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو جراندي، القادة المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77، بالتوصل إلى حلول لأزمة اللاجئين المستمرة في أوكرانيا ومناطق أخرى.
وأعرب جراندي -في مقابلة خاصة مع هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أذاعتها اليوم الخميس- عن قلقه العميق إزاء أوضاع النازحين في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه عمل مع الأمم المتحدة أكثر من 30 عاما، إلا أنه لا يتذكر أي وقت آخر كان يجب على المنظمة أن تواجه فيه الكثير من المشاكل في وقت واحد، بما في ذلك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالإضافة إلى تغير المناخ.
وقال جراندي إن الحرب في أوكرانيا تعد أكبر أزمة حيث كان لها آثار في جميع أرجاء العالم على الاقتصاد والتمويل والطاقة بالإضافة إلى الأمن الغذائي، معربا عن قلقه إزاء الشتاء القادم حيث إن ملايين الأشخاص في أوكرانيا ليس لديهم سقف أو منزل مناسب أو مأوى.
وأضاف أن استمرار الحرب في شرق وجنوب أوكرانيا يتسبب في الاستمرار في تشريد الأشخاص، ولذلك فهم في حاجة إلى الرعاية.. واصفا الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنها تعد فرصة من أجل التوصل إلى حلول جديدة، مشددا على أن مهمة القادة هي التوصل إلى حلول والتي غالبا ما تكون سياسية، تسمح للأشخاص بالعودة إلى منازلهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2