3 آلاف لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات الكرة

3 آلاف لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات الكرة3 آلاف لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات الكرة

رياضة22-9-2022 | 14:25

أعلن مجلس دبي الرياضي، واتحاد الإمارات لكرة القدم، عن تنظيم بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم، خلال الفترة من 9 أكتوبر أول المقبل وحتى 30 مارس 2023، على ملاعب مدينة دبي الرياضية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم، وحضره كل من سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد عبد الله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات.

وقال سعيد حارب: "نعتز في مجلس دبي الرياضي بهذه البطولة التي أطلقناها سنة 2017 تحت اسم بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم".

وأضاف: "حققت نجاحا كبيرا على مدار 5 سنوات، ضمن التوجهات الرسمية لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية، واليوم نعلن عن النسخة الجديدة من البطولة".

وأكمل: "سيتم تنظيم البطولة بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، والتي تحمل اسم جديد، وتشهد توسعا كبيرا في أعداد المشاركين من أندية دبي وأكاديميات كرة القدم".

وتابع حارب: "كما تقام بالتعاون مع شركات القطاع الخاص في مجال الاستضافة والعمليات التشغيلية، وهذه البطولة يشارك فيها أكثر من 3 آلاف لاعب ولاعبة من 150 فريق يمثلون 42 أكاديمية".

وأوضح: "يتنافس المشاركون في 1200 مباراة، وتستقطب أكثر من 20 ألف متفرج من عائلات اللاعبين والكشافين والمهتمين في قطاع الأكاديميات".

واستمر: "هذه الأرقام تدل على حجم البطولة ومكانتها، ولا شك أن خوض هذا العدد من المباريات سيساهم في اكتشاف وتطوير العديد من اللاعبين الموهوبين في مختلف الفئات العمرية".

فيما، قال محمد بن هزام: "البطولة تخدم الأهداف الإستراتيجية للاتحاد، ونشكر مجلس دبي الرياضي، لتعاونهم الدائم في إطلاق المبادرات والبرامج والبطولات المساهمة في تطوير قطاع كرة القدم".

وأوضح: "تعد هذه البطولة فرصة ذهبية لاختيار المواهب التي من أهم ركائز الفرق والمنتخبات، وسيكون هناك إشراف مباشر من قبل اتحاد الإمارات والأندية المحلية على مجريات البطولة".

وأكمل: "بلا شك ستصب البطولة في مصلحة المنتخبات من خلال اكتشاف المواهب، وتزويد الفرق الأولى والمراحل السنية بأفضل اللاعبين".

وتابع بن هزام: "نحن سعداء بالنجاح الكبير والتطور الذي تشهده هذه البطولة، ولاحظنا زيادة أعداد المشاركين والمتابعين لها بشكل كبير".

وأردف: "مشاركة الأكاديميات يساعد على تطوير أداء اللاعبين المسجلين بالأندية، ويساعدها على تكوين فرق متميزة تشارك في دوري الدرجتين الأولى والثانية".

ومن جانبه، قال أحمد القباقيبي: "تهدف إلى تطوير شريحة مهمة من الأجيال الصاعدة من لاعبي الكرة، وسعداء بالإقبال الكبير من قبل الأكاديميات للمشاركة".

وأضاف: "تسهم البطولة في توفير الفرصة للاعبين من 8 فئات عمرية تحت من تحت 7 إلى تحت 18 سنة للبنين والبنات، واكتشاف مواهبهم".

وأوضح: "كما يدير العملية التحكيمية، 40 حكمًا، وفي نهاية البطولة سيتم تكريم أفضل الفرق واللاعبين وحراس المرمى، وسيعمل على تنظيم البطولة أكثر من 50 شخصا من المحترفين".

أضف تعليق