مونديال العرب.. تسهيلات المشجعين تقدم تجربة فريدة في قطر

مونديال العرب.. تسهيلات المشجعين تقدم تجربة فريدة في قطرمونديال العرب.. تسهيلات المشجعين تقدم تجربة فريدة في قطر

رياضة24-9-2022 | 22:43

لأول مرة، تقام نهائيات كأس العالم لكرة القدم في دولة عربية، حيث تستضيف قطر نهائيات مونديال 2022، لتكون أصغر دولة تحتضن الحدث الرياضي الأشهر عالميا.

المشجعون من كافة أنحاء العالم، سيتوافدون إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم، وعمد المنظمون إلى تسهيل مهمتهم، عن طريق مجموعة من الإجراءات والأحداث التي من شأنها أن تقدم لهم تجربة فريدة من نوعها.

بطولة المشجعين

في إطار الفعاليات المصاحبة لمونديال قطر، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن تنظيم بطولة في كرة القدم للمشجعين خلال منافسات كأس العالم، بمشاركة 32 فريقًا من مشجعي الدول التي تتنافس منتخباتها في النهائيات.

ويستضيف مهرجان الفيفا للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة، منافسات كأس المشجعين، التي تتواصل على مدار 4 أيام، من 29 نوفمبر/تشرين ثان إلى الثاني من ديسمبر/كانون أول، بنظام كرة القدم الخماسية.

وتتنافس الفرق المشاركة على غرار مراحل منافسات كأس العالم، بداية بدور المجموعات، ثم الأدوار الإقصائية، حتى تتويج البطل عقب المباراة النهائية.

استضافة الأقارب والأصدقاء

إلى جانب ذلك، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين في قطر لاستضافة ذويهم وأصدقائهم خلال البطولة.

ويخطط آلاف المشجعين من أنحاء العالم للسفر إلى قطر، والإقامة مع عائلاتهم وأصدقائهم من سكان قطر خلال منافسات المونديال.

مهرجان المشجعين

من ناحية ثانية، أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) عن انطلاقة جديدة لمهرجان الفيفا للمشجعين خلال كأس العالم، ليمثل وجهة فريدة تستضيف فعاليات ترفيهية متنوعة لجمهور كرة القدم من أنحاء العالم، على أن يُطبَّق المهرجان بحلته الجديدة في النسخ المقبلة من المونديال، وفي كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

ويوفر المهرجان، الذي تستضيفه حديقة البدع بالدوحة، أساليبا جديدة للمشجعين للاحتفال بشغفهم المشترك بلعبة كرة القدم، والاستمتاع بتجربة متميزة تشمل عددا من أفضل الفعاليات الموسيقية والترفيهية، والاطلاع على الثقافة المحلية، وتذوق العديد من أصناف المأكولات، وممارسة الألعاب، فضلاً عن استكشاف نمط حياة مختلف ضمن مساحة مفعمة بالأجواء الاحتفالية.

مباراتان في يوم واحد

وتتواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الأكثر تقاربا في المسافات بالتاريخ الحديث لكأس العالم، ما يتيح للمشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات من البقاء في قلب الحدث طوال فترة البطولة التاريخية، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين ستادين 75 كلم.

والطبيعة متقاربة المسافات التي ينفرد بها مونديال قطر، تشكل ميزة مهمة للمشجعين، وتتيح لهم الحضور بالقرب من الاستادات المونديالية والفعاليات الترفيهية التي ستقام طوال فترة البطولة، وسيكون بوسع المشجعين حضور للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حضور مباراتين في يوم واحد.

بطاقة هيا

ويمكن لحاملي بطاقة هيّا استخدام وسائل النقل العام مجانا، وسيعمل مترو الدوحة لمدة 21 ساعة يوميا خلال البطولة، وذلك من الساعة 6 صباحاً وحتى 3 فجراً من السبت إلى الخميس، ومن 9 صباحا إلى 3 فجرا في أيام الجمعة.

ومن المقرر تسيير 94 رحلة لمشجعي اليوم الواحد من دول مجلس التعاون الخليجي يوميا خلال البطولة، وستهبط طائرات هذه الرحلات في مطار الدوحة الدولي، فيما يستقبل مطار حمد الدولي الرحلات القادمة من خارج دول مجلس التعاون.

وفيما يتعلق بالمشجعين القادمين إلى قطر برا؛ من المقرر إتاحة خدمة لوقوف السيارات ومحطة حافلات عند منفذ أبو سمرة الحدودي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2