جانتس: لا يمكن التوصل إلى تسوية دائمة مع الفلسطينيين

جانتس: لا يمكن التوصل إلى تسوية دائمة مع الفلسطينيينبيني جانتس

عرب وعالم24-9-2022 | 22:52

أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم السبت، إنه لا يمكن التوصل إلى تسوية دائمة مع الفلسطينيين في المستقبل القريب.

وقال جانتس: "نحن متفقون في كل ما يتعلق بقضية دولة إسرائيل في الشرق الأوسط، ومتفقون في كل ما يتعلق بالوقوف في وجه إيران، بل نقوم بذلك بشكل جيد وحازم، سواء باستخدام القوة، وبناء القوة أو الحديث مع الأمريكيين".

وأضاف: "في كل ما يتعلق بعلاقتنا مع الفلسطينيين، نسعى للتوصل إلى تسوية معهم، لكننا نقول إنه يجب النظر إلى الواقع، يجب أن نسعى لتسوية سياسية، لكن يجب النظر للواقع السياسي- الأمني كما هو".

وتابع جانتس: "بالنظر إلى هذا الواقع وكما أفهمه، لا يمكن خلال المستقبل القريب التوصل إلى تسوية دائمة، لكن يجب أن نسعى إلى تقليص الصراع، والحفاظ على الأمن، ومنع خطر دولة ثنائية القومية، والحفاظ على علاقة مع الفلسطينيين".

وأردف جانتس: " لا سمح الله، نحن في الحقيقة ضد فكرة دولة واحدة، ضد فكرة دولة ثنائية القومية، بل مع كيانيين، لكن لا يمكن أن تكون دولة تعرض إسرائيل للخطر".

وأوضح جانتس، أن سلطات الاحتلال لا تريد حكم الفلسطينيين، و أنهم غير مستعدون بأي شكل للمخاطرة أمنيًا.

الجدير بالذكر، صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، في وقت سابق، أن حل الدولتين هو الشيء الصحيح لأمن بلاده واقتصادها ومستقبل الأطفال الإسرائيليين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2