فعاليات اليوم الثاني لاحتفالية 200 عام على فك رموز حجر رشيد بمتحف الحضارة

فعاليات اليوم الثاني لاحتفالية 200 عام على فك رموز حجر رشيد بمتحف الحضارةفعاليات اليوم الثاني لإحتفالية 200 عام على فك رموز حجر رشيد بمتحف الحضارة

مصر26-9-2022 | 13:00

أقيمت ب المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط ثانى أيام فاعلية اكتشاف حجر رشيد احتفالا بمرور ٢٠٠ عام على فك رموز حجر رشيد ونشأة علم المصريات، وصرحت منار حسن، أخصائى تراث أول وتواصل حضارى أن ورش
اليوم الثانى تضمنت النحت والحفر على النحاس يدويا لحروف الكتابة المصرية القديمة على قطع فنية تحاكي رموز وآثار الحضارة المصرية القديمة كالجعران والقط والتماثيل صغيرة الحجم والحلى واستمتع الزوار بمشاهدة هذا الفن من الفنان عادل حسين .
وأضافت أن ورشة الأختام الهيروغليفية قامت بها الفنانة ندى سيد بتصميم اختام مبسطة لحروف الكتابة المصرية القديمة. وأشارت نانسى عمار، أخصائي تراث أول وتواصل حضارى إلى أن الزوار قاموا بمشاركة تجربة تجميع حروف أسمائهم وطبعها بالخط الهيروغليفى، وأعربوا عن سعادتهم بهذه التجربه، خاصة الزوار الأجانب و العرب .
هذا إلى جانب عرض لبعض نماذج مقلدة لحجر رشيد والمسلات المصرية، التى تحمل نقوشا وكتابات مصرية صنعت بأيد مصرية، واختتمت الورشة بتقديم شهادات تقدير لجميع المشاركين بالورش من إدارة المتحف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2