وفاء عامر: «العيلة ديه» تعيدنى إلى الكوميديا

وفاء عامر: «العيلة ديه» تعيدنى إلى الكوميدياوفاء عامر

ثقافة وفنون27-9-2022 | 13:40

تعيش الفنانة وفاء عامر خلال الفترة الأخيرة، حالة من النشاط والانتعاش الفني، وبعد تقديمها لثلاث شخصيات دفعة واحدة من خلال ماراثون دراما رمضان الماضي، تستعد للموسم الجديد بأعمال قوية وشخصيات تقدمها لأول مرة على الشاشة وتكشف لنا عنها من خلال هذا الحوار.


"العيلة دي".. ماذا يضيف إلى وفاء عامر كممثلة؟


.. هذا المسلسل يعيدنى مرة أخرى إلى الكوميديا والأدوار الخفيفة، بعد أن اعتاد الجمهور على مشاهدتى فى أعمالى الأخيرة فى أدوار جادة ويغلب عليها طابع الحزن والشر أحيانًا!.. فالمسلسل دراما اجتماعية كوميدية، وتعتمد الأحداث بشكل أساسى على الكوميديا التى تأتى من المواقف التى تجمع أفراد العائلة التى تدور حولها قصة العمل، حيث يتم تناول العديد من القضايا الاجتماعية بطريقة كوميدية.


وهل يمكن أن تقدمى لنا أفراد تلك العائلة؟


.. العائلة تتكون منى أنا فى دور الأم، وزوجى إسماعيل فرغلى فى دور الأب، وأبنائنا إسلام إبراهيم، يوسف عثمان الذى يعمل دكتور صيدلى، ريهام الشنوانى، إضافة إلى طفلين آخرين، مع وجود الأقارب التى تربطهم صلة مباشرة مع هذه العائلة، وتكشف الحلقات حكاية كل فرد من الأسرة.


من يشاركك فى بطولة العمل؟


.. يشاركنى عدد كبير من الفنانين، ومنهم الفنان الكوميدى خفيف الظل محمد ثروت، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، إسماعيل فرغلى، يوسف عثمان، سلوى عثمان، ريهام الشنوانى، ضياء الميرغني، علا رامى، وعدد من الفنانين الشباب والعمل فكرة يسرى الفخراني، تأليف أمانى التونسى وشارك فى الكتابة ياسمين رفعت وإخراج أحمد خالد أمين.


وما القصة التى تدور حولها أحداث المسلسل؟


.. تدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى لايت، حول عائلة مصرية تنتمى لطبقة متوسطة، ويتم من خلال تلك الأسرة عدة مشاكل وقضايا إنسانية تحدث بالفعل فى مجتمعنا الحالي، مثل أزمة البطالة والدروس الخصوصية وأزمة إسكان الشباب فى البحث عن ساكن مناسب له واتجاه الشباب للسفر والعمل وغيرها من القضايا.


ولماذا تأجل تصوير مسلسل "ديفيلييه"؟


.. الحقيقة إنى فعلاً كان المفروض أن أبدأ فى تصوير دورى فى مسلسل "ديفيليه" قبل "العائلة دي"، لكن الشركة المنتجة قررت تأجيل التصوير بسبب إجازة الصيف وسفر معظم الأبطال إلى المدن الساحلية للاستمتاع بأجواء الصيف بصحبة عائلاتهم، فى ظل انتهاء مخرج العمل من معاينة أماكن التصوير والانتهاء من التحضيرات الأخيرة.


ومن هم أبطال المسلسل معك؟


.. معى نخبة من الفنانين ومزيج بين الخبرة والشباب وممثلات وممثلين من كل الأجيال، ومنهم محمد عز، جيهان خليل، إيهاب فهمي، مصطفى درويش، عابد عناني، إيناس عز الدين، راندا عبد السلام، أشرف طلبة، أحمد كشك، هدير الديب، رضوى عطا، حلا زلط، عمر محمد فوزي، ندى عصام، والمسلسل عن قصة أحمد عيسى، وتأليف أحمد أنور ومحمود جمايكا، إخراج معتز حسام.


وهل ينتمى "ديفيلييه" إلى الدراما الاجتماعية هو الآخر؟


.. فكرة المسلسل خطفتنى بمجرد أن حكى لى عنها المخرج معتز حسام، والجميل فيه أن أحداثه تدور فى عشر حلقات فقط، وهو تجربتى الأولى مع المسلسلات التى يتم إنتاجها للعرض على إحدى المنصات الإلكترونية، وتدور أحداث العمل حول عالم مصممى الأزياء والموديلز وحياتهم وكل ما يتعلق بهم فى إطار اجتماعى تشويقى، مع وجود لغز يتم البحث عن حله على مدار الأحداث، التى تكشف عن تورط الشخصية التى أقوم بتجسيدها فى المسلسل فى جريمة تقلب حياتها رأسًا على عقب، لتحاول إثبات براءتها خلال الحلقات.


وهذا المزيج بين التشويق والإثارة وكشف خبايا عالم تصميم الأزياء جعلنى أحب السيناريو جدًا وأتوقع أن الجمهور أيضًا سيحب المسلسل ويتعلق بمشاهدته.


قدمتِ فى رمضان الماضى ثلاث شخصيات دفعة واحدة.. فهل يمكن أن تكررى تلك التجربة؟


.. الحقيقة أن هذا الأمر لم يكن بيدي، ولو كنت صاحبة قرار تحديد توقيت عرض كل عمل من الأعمال الثلاثة لما عرضتها جميعًا فى وقت واحد، حتى لا أبدو وكأننى أنافس نفسي، لكن عزائى الوحيد أن أدوارى كانت مختلفة تمامًا، وكل شخصية منها لها لون وطابع مختلف عن الأخرى.


فقد كانت شخصية "هلالة" فى مسلسل "جزيرة غمام" وهى بالمناسبة أقربهن إلى قلبي، مختلفة تمامًا عن شخصية "فلك" فى مسلسل "بيت الشدة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2