دراسة: حمل الأثقال لكبار السن يقلل خطر الوفاة

دراسة: حمل الأثقال لكبار السن يقلل خطر الوفاةحمل الأثقال لكبار السن

منوعات29-9-2022 | 12:35

دعاء عبد العزيز

توصلت دراسة جديدة، أن رفع الأثقال لكبار السن، يزيد من فترة العمر، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الباحثون، إن البالغين لابد أن يمارسوا 150 دقيقة أسبوعيًا على الأقل من النشاط الهوائي المعتدل، أو 75 دقيقة من النشاط الهوائي القوي، أو مزيج من الاثنين، لكن بينما ترتبط التمارين الهوائية، مثل ركوب الدراجات بانخفاض خطر الوفاة، لم يتضح ما إذا كان رفع الأثقال كذلك.

وسأل باحثون أمريكيون من جامعة أيوا 99713 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 55 و74 عامًا عن تمارينهم، وراقبوهم لمدة 10 سنوات.

وأدى رفع الأثقال دون ممارسة التمارين الهوائية إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة تصل إلى 22٪ في حين أن خطر الموت بسبب التمارين الهوائية دون رفع الأثقال كان أقل بنسبة تصل إلى 34 %، مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

لكنها انخفضت بنسبة تصل إلى 47 % بعد ممارسة التمارين الهوائية ورفع الأثقال مرتين في الأسبوع، ولم يتم تسجيل حجم الأوزان.

وقالت الدكتورة "جيسيكا جورزيلتز" مؤلفة الدراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي: من المحتمل أن يستفيد كبار السن من تمارين رفع الأثقال، والتحصيل العلمي والتدخين ومؤشر كتلة الجسم، والعرق والعرق لم تغير النتائج بشكل كبير. مشيرة إلى اكتشافنا أن خطر الوفاة يبدو أقل بالنسبة لأولئك الذين شاركوا في كلا النوعين من التمارين، يوفر دعمًا قويًا للتوصيات الحالية للمشاركة في كل من الأنشطة الهوائية وتقوية العضلات.

ويقول الباحثون إن التمرين، في صالة الألعاب الرياضية، يمكن أن يكون اجتماعيًا، وهو ما يرتبط بحياة أطول وأكثر صحة، ويمكن أن يؤدي استخدام الأوزان إلى جعل الجسم أكثر رشاقة، وهو ما يُعرف أيضًا بأنه يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين