ديالو.. ملك «الأسيست» في البرتغال

ديالو.. ملك «الأسيست» في البرتغالديالو.. ملك الأسيست في البرتغال

رياضة29-9-2022 | 13:50

محمد عفيفى

أصبح الإسباني ألفارو ديالو، هو الملك الجديد لصناعة الأهداف في البرتغال، والسلاح السري لسبورتنج براجا من أجل حصد النقاط في الدوري البرتغالي لكرة القدم، بنزوله بديلا لمساعدة الفريق مع بداية هذا الموسم.

ويمتاز ديالو البالغ من العمر 23 عاما بالسرعة والقدرات الفنية المميزة، وساهم بصناعة 4 أهداف في 6 مباريات خاضها في الدوري البرتغالي من أصل سبع جولات، رغم أنه شارك في كل المباريات كبديل وليس كأساسي.

وجاء مردود الجناح الإسباني رائعا، في أول موسم له بقميص براجا، الذي استهل مشواره في الدوري بتعادل مثير أمام سبورتنج لشبونة قبل أن يحقق ستة انتصارات متتالية، لينافس على الصدارة خلف بنفيكا الذي يتفوق بفارق نقطتين.

ونزل ديالا في الدقيقة 85 بينما كانت النتيجة تشير لتقدم لشبونة 2-3، وبعد أربع دقائق فقط من نزوله راوغ دفاعات "الأسود" ونجح في صناعة هدف التعادل لأبيل رويز، لينقذ فريقه من خسارة.

وعاد ديالا ليصنع هدفين لزملائه أيضا في الجولتين الثانية والثالثة في الفوز على فاماليكاو 0-3 وماريتيمو 5-0.

كما كان اللاعب حاسما في الجولة السادسة أمام ريو آفي، المباراة التي نزل فيها بديلا من في الشوط الثاني ونجح في صناعة هدف لريكاردو هورتا ليفوز فريقه 2-3.

وولد ألفارو ديالا دياس فرنانديس في مدريد لوالدين من أصول من غينيا بيساو وقضى طفولته في بلباو.

ووصف ديالو في مقابلة مع وسائل إعلام النادي نفسه بأنه "لاعب سريع للغاية ولا يخاف ويحب المواجهة المباشرة مع خصومه".

وبحسب الصحافة البرتغالية، فقد سعت عدة أندية داخل البرتغال وخارجها، منها أتلتيكو مدريد، للحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ23 عاما، منها جلبه على سبيل الإعارة، لكن براجا اختار دمجه في خط هجومه.

ويراهن النادي البرتغالي على اللاعب ليكون أحد أركانه المستقبلية وجدد عقده حتى صيف 2025، وبحسب الصحافة المحلية، وضع بندا بشرط جزائي يصل إلى 20 مليون يورو في عقده.

وينافس براجا، 19 نقطة على صدارة الدوري البرتغالي مع بنفيكا، الذي يمتلك العلامة الكاملة (21 نقطة)، كما يقدم الفريق أيضا مستويات جيدة في بطولة الدوري الأوروبي، حيث فاز على أونيون برلين بهدف نظيف، علما بأن الفريق الألماني يتصدر حاليا جدول البوندسليجا.

وسيخوض ديالو وبراجا، الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن وحقق ثمانية انتصارات متتالية في كل المسابقات، تحديا كبيرا في الجولة القادمة حين سيسافر لمواجهة حامل اللقب حاليا، بورتو.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة