الكرملين: استهداف خطوط "نورد ستريم" لا يمكن أن يحدث بدون "تورط بعض الدول"

الكرملين: استهداف خطوط "نورد ستريم" لا يمكن أن يحدث بدون "تورط بعض الدول"ديمترى بيسكوف

عرب وعالم29-9-2022 | 15:13

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، إمكانية أن يكون استهداف خطوط السيل الشمالي عملا إرهابيا لا يمكن أن يحدث بدون "تورط بعض الدول".

وأشار بيسكوف حسبما أفادت قناة " روسيا اليوم" الإخبارية، إلى أن التحقيق في هذا الحادث يحتاج إلى تعاون دول عدة، مشددا على أن الحديث في وسائل الإعلام الغربية عن وجود عسكريين روس في منطقة حادث تفجير خطوط السيل الشمالي أخبار مغرضة، مؤكدا ملاحظة وجود عسكريين من الناتو في المنطقة.

كان الادعاء العام في روسيا قد أعلن في وقت سابق عن فتح تحقيق جنائي في التفجير الذي تعرضت له خطوط أنابيب السيل الشمالي بوصفه عملا إرهابيا دوليا، مشيرا إلى أن الأمن الفيدرالي الروسي باشر التقصي في ملابسات الحادث.

كانت شركة "نورد ستريم إيه جي"، المشغل لخط الغاز "نورد ستريم"، أعلنت أمس الأول /الثلاثاء/ استحالة تحديد موعد استئناف عمل الخط حاليا، لافتا إلى أنه تم تحديد الأضرار التي أصابت خط الغاز وتقع في المنطقتين الاقتصاديتين للدنمارك والسويد.

وأشار مسؤولون من الدنمارك إلى أن التسريب جاء بسبب فعل متعمد ونجم عن انفجارات لم تحدث صدفة. وأعلنت السويد فتح تحقيق في الأمر، لافتة إلى وجود إشارات أولية على أن الحادث متعمد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2