بوتين: الهجمات السيبرانية على روسيا تتزايد كل عام

بوتين: الهجمات السيبرانية على روسيا تتزايد كل عامبوتين

عرب وعالم29-9-2022 | 17:14

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المعارضين الجيوسياسيين لبلدان رابطة الدول المستقلة مستعدون لتعريض أي دولة للخطر من خلال شن مذبحة دموية.

وقال بوتين خلال محادثة مع رؤساء مخابرات دول رابطة الدول المستقلة، اليوم الخميس، "خصومنا الجيوسياسيون مستعدون لوضع أي شخص وأي دولة تحت الضربة لتحويلها إلى بؤرة لأزمة، وإثارة ثورة ملونة وإطلاق العنان لمجزرة دموية، نحن شاهدنا كل هذا أكثر من مرة".

وأشار بوتين إلى أن دوائر الاستخبارات الخاصة لبلدان رابطة الدول المستقلة تحتاج إلى زيادة تطوير التعاون في مجال تبادل المعلومات والتدريب.

وأضاف: "لقد اقتنعنا منذ فترة طويلة بأن توحيد جهود الهياكل الخاصة بكم يوسع من قدراتها، ويسمح لكم بتحقيق نتائج أفضل واستخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر عقلانية. لذلك، من الضروري تطوير التعاون بنشاط في المستقبل - من تبادل المعلومات إلى العمليات الخاصة المشتركة وتدريب الموظفين".

وشدد بوتين على ضرورة الرد بسرعة على الخطط الإجرامية للإرهابيين الدوليين من أفغانستان فيما يتعلق بالبلدان الحدودية واستخدام إمكانات مركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الدول المستقلة.

وتابع بوتين: "عدد الهجمات السيبرانية ومحاولات تعطيل عمل البنية التحتية الحيوية لبلداننا يتزايد من عام لآخر، وهذا يتطلب مواجهة نشطة واهتماما مستمرا من وحداتكم المتخصصة".

ودعا بوتين إلى ضرورة الاستفادة من تجربة التفاعل بين وكالات الاستخبارات والأمن التابعة لرابطة الدول المستقلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2