"ريفي" يبحث آخر مستجدات البلاد مع المملكة العربية السعودية بـ "طرابلس"

"ريفي" يبحث آخر مستجدات البلاد مع المملكة العربية السعودية بـ "طرابلس"أشرف ريفي وبخارى

عرب وعالم8-10-2022 | 11:50

استقبل النائب اللواء اللبناني، أشرف ريفي، اليوم السبت، في مكتبه بطرابلس، سفير المملكة العربية السعودية، وليد البخاري، وبحث معه مختلف المستجدات الراهنة على الساحتين المحلية والعربية، ثم انتقلا إلى قاعة الاستقبال حيث أقيم له احتفال بحضور حشد من منسقي القطاعات في مكتب ريفي.

بعد النشيدين اللبناني والسعودي، قال البخاري: "أهلي في طرابلس دائما كرماء ويفيضون بكرمهم علينا، وأحب أن اؤكد لكم جميعا حرص المملكة العربية السعودية على أمن واستقرار لبنان، خاصة المحبة العميقة التي يحملها الشعب السعودي إلى أهلنا في طرابلس والشمال".

وأضاف: "في هذه المرحلة لبنان مقبل على استحقاق رئاسي ونؤكد على أهمية احترام المهل الدستورية، وحرصنا على استقرار لبنان يحتم علينا أن نحمل هذه المسؤولية المشتركة باتجاه لبنان".

بدروه قال اللواء اللبناني، أشرف ريفي: "بداية لا بد لي من الترحيب بضيف طرابلس الصديق العزيز، سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري، أهلا وسهلا بكم وبصحبكم الكريم في طرابلس مدينتكم، بين أهلكم وإخوانكم. سأنطلق في كلمتي من مقدمة الدستور اللبناني التي تنص على أن لبنان وطن سيد حر مستقل، عربي الهوية والإنتماء.. وعندما أصيبت هذه الثوابت الدستورية بخلل اهتز لبنان".

وأضاف: "إن باكورة العلاقات اللبنانية السعودية أرسيت مع زيارة الرئيس الراحل كميل شمعون إلى المملكة منذ بداية خمسينات القرن الماضي، ومنذ ذلك التاريخ والمملكة العربية السعودية تلعب دور الأخ والسند للدولة اللبنانية والشعب اللبناني، وكانت حاضرة في كل المحطات المصيرية التي مر بها لبنان".

وتابع: "من هنا باسمي وباسم أهلي في طرابلس والشمال أتوجه بالشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على احتضانهما للقضايا العربية والإسلامية، وعلى الوقوف دائما إلى جانب لبنان، كما اتوجه بالشكر الجزيل والتقدير للسفير وليد البخاري على محبته للبنان عامة وطرابلس خاصة، وكلنا نعلم كم سعى السفير ويسعى لاحتضان طرابلس".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2