رئيسة تايوان: تطوير أشباه الموصلات لا يشكل خطورة بل هو مفتاح لصناعة الدوائر المتكاملة بالعالم

رئيسة تايوان: تطوير أشباه الموصلات لا يشكل خطورة بل هو مفتاح لصناعة الدوائر المتكاملة بالعالمرئيسة تايوان تساي إنج ون

عرب وعالم10-10-2022 | 15:10

صرحت رئيسة تايوان تساي إنج ون اليوم الإثنين، في خطابها بمناسبة العيد الوطني إن تطوير أشباه الموصلات في تايوان هو "مفتاح" صناعة الدوائر المتكاملة العالمية ولا تشكل "خطورة" كما اقترح البعض.

وقالت تساي - وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية - إن "تايوان ستواصل الحفاظ على ريادتها في تطوير تكنولوجيا الدوائر المتكاملة المتقدمة، مؤكدة على أن تركيز قطاع أشباه الموصلات في تايوان ليس خطرًا ولكنه المفتاح لإعادة تنظيم صناعة أشباه الموصلات العالمية".

وأضافت: "سنواصل الحفاظ على مزايا تايوان وقدرتها في عمليات تصنيع أشباه الموصلات الرائدة، وسنساعد في تحسين إعادة الهيكلة العالمية لسلسلة توريد أشباه الموصلات مما يمنح شركات أشباه الموصلات دورًا عالميًا أكثر بروزًا".

ويثير موقع تايوان المهيمن في صناعة أشباه الموصلات العالمية مخاوف من أنه إذا هاجمت الصين فإن الاقتصاد العالمي سيعاني من الضرر الذي سيلحق بقدرة تصنيع الدوائر المتكاملة لتايوان.

وفي أواخر سبتمبر، حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أنه إذا تعرضت تايوان للهجوم فقد يواجه الاقتصاد العالمي دمارًا ، حيث يتم إنتاج معظم أشباه الموصلات في العالم هناك.

وبالإضافة إلى ذلك، نقلت وكالة بلومبرج عن مصادر لم تسمها قولها - في تقرير نهاية الأسبوع الماضي - إن واشنطن تدرس إجلاء مهندسي أشباه الموصلات التايوانيين في حالة غزو بكين.

وأضاف التقرير أن "السؤال الذي يشغل بال المسؤولين الأمريكيين والتايوانيين هو مصير صناعة أشباه الموصلات الرائدة في الجزيرة".

وأكدت تساي - في كلمتها - أن تايوان، بعد أن لعبت دورًا حاسمًا في مجال أشباه الموصلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عازمة على اللحاق بالمجالات الأخرى للحفاظ على قوتها الصناعية في وقت تخضع فيه سلسلة التوريد العالمية لإعادة الهيكلة وسط انتشار فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى ذلك، تعهدت تساي بأن تايوان مصممة على العمل لضمان أمن البنية التحتية للبلاد للاستجابة بسرعة لأي صدمات اقتصادية.

وتابعت أن تايوان ستظل قادرة على الحفاظ على الأداء الطبيعي للقطاع الصناعي والمجتمع التايواني من خلال التخصيص الفعال والإمداد المستقر للسلع الرئيسية.

وأشارت تساي إلى إنه من أجل مزيد من الاندماج مع العالم ستواصل تايوان متابعة التعاون الاقتصادي والتبادلات مع البلدان المستهدفة من قبل سياسة الحكومة الجديدة تجاه الجنوب ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ وأوروبا الوسطى والشرقية وأنه من خلال التعاون في التقنيات المتطورة والاستثمار المتبادل والدعم المالي وغيرها من الوسائل نقوم ببناء سلاسل إمداد وشبكات توزيع عالمية أكثر مرونة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2