بعد قليل.. إنطلاق احتفالية مئوية الغرفة التجارية بالإسكندرية

بعد قليل..  إنطلاق احتفالية مئوية الغرفة التجارية بالإسكندريةالغرفة التجارية بالإسكندرية

اقتصاد13-10-2022 | 08:11

تنطلق بعد قليل فاعليات المؤتمر الدولي و احتفالية مئوية الغرفة التجارية بالإسكندرية ومرور ٤٠ عام على اتحاد غرف البحر المتوسط والذي يقام بمكتبة السكندرية .
وقد اكد أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية على إن الغرفة تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها في احتفالية ضخمة تقيمها اليوم الخميس، على مدى يومين بحضور عدد كبير من الاقتصاديين ورؤساء المنظمات والغرف والجمعيات والاتحادات الاقتصادية في مصر والخارج .

وأضاف «الوكيل»، ، أنه من المقرر أن تحظى الاحتفالية بحضور كبير من داخل وخارج مصر للمشاركة في الفعاليات التي تقام على مدى يومين، موضحاً أنه يشارك في الاحتفالية من الخارج 475 شخصاً من 5 قارات ما بين رؤساء غرف تجارية وكيانات ومؤسسات ومنظمات اقتصادية عالمية، فضلا عن توجيه الدعوة لـ 1200 شخصاً داخل مصر يمثلون أيضا غرف تجارية واتحادات ومنظمات ومؤسسات اقتصادية .

وأوضح أنه من المقرر أن يفتتح الاحتفالية اليوم إلى جانبه كرئيساً للغرفة، واتحاد غرف الصناعة والتجارة في البحر الأبيض المتوسط «اسكامى»كلاً من المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،
مشيرا إلى أن الاحتفالية ستكون بمرور المئوية الاولى للغرفة التجارية بالاسكنردية، ومرور 40 عاما على تأسيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في البحر الأبيض المتوسط .

ولفت إلى أنه سيكون هناك حضور اقتصادي على أعلى مستوى نظرا لتواجد الحضور الكبير من الخارج والذين يمثلون 5 قارات.

وأوضح أن المئوية الأولى للغرفة انتهت يوم 5 مارس الماضى، حيث جرى تأسيسها في 30 أبريل عام 1922، وتبدأ مئوية ثانية، وتعتبر الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، هي أول غرفة وطنية أنشئت في مصر وفي المنطقة العربية كلها، وتم تأسيسها كمؤسسة اقتصادية قومية لها دورها في رعاية وإنهاء المصالح التجارية والاقتصادية ودعم الإنتاج .

ولفت رئيس الغرفة التجارية ورئيس «اسكامى»، إلى أن الغرفة تقدم العديد من الخدمات اللوجستية القومية علاوة على خدمات أعضائها تتمثل في إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية عن السوق، للعديد من السلع والخدمات للتعرف على حالة السوق للمساعدة على إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه هذا القطاع الهام، والقيام بتنظيم أعمال الشعب التجارية المختلفة والتي تهتم بالدفاع عن حقوق الأعضاء من التجار الذين يزاولون التجارة بدائرة المحافظة والعمل على حل المشاكل التي تواجههم، والقيام بإصدار شهادات ترخيص المزاولة الخاصة بالسجل التجارى والشهادات الخاصة بالتعديلات التي يمكن أن تطرأ على السجل التجاري وكذلك إصدار شهادات المنشأ واعتماد فواتير البضائع المصدرة إلى الخارج .

وقال أنها تعد أول غرفة وطنية أنشئت في مصر وفي المنطقة العربية كلها، وتم تأسيسها كمؤسسة اقتصادية قومية لها دورها في رعاية وإنهاء المصالح التجارية والاقتصادية ودعم الإنتاج .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2