اشتية: استهداف إسرائيل للطواقم الطبية تطور خطير

اشتية: استهداف إسرائيل للطواقم الطبية تطور خطيررئيس الوزراء الفلسطينى

عرب وعالم14-10-2022 | 16:35

نعى رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، اليوم الجمعة، الطبيب عبد الله أبو التين، الذى قتل فى وقت سابق اليوم الجمعة، أثناء قيامه بواجبه الإنسانى فى إسعاف المصابين بمخيم جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن اشتية أن قتل الطبيب أبو التين (43 عاما) واستهداف الطواقم الطبية الفلسطينية تطور خطير يستدعى بدوره تدخلا عاجلا من المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطينى المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة استهداف الطبيب الفلسطينى عبد الله أبو التين، إضافة إلى ضابطى إسعاف آخرين، أصيبا بجروح، أثناء قيامهما بواجبهما الإنسانى داخل مستشفى لمخيم جنين.

وفتح الجيش الإسرائيلى، صباح اليوم الجمعة، تحقيقا فى مقتل طبيب فلسطينى من الهلال الأحمر خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلى فى جنين ومخيمها، حيث قتل عبد الله أبو تين، الطبيب الفلسطينى من الهلال الأحمر، فى مخيم جنين، خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين.

وزعمت الإذاعة الإسرائيلية أن الطبيب الفلسطينى القتيل قد أصيب على ما يبدو برصاصة فى الرقبة بنيران مسلحين فلسطينيين خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الجيش الإسرائيلى فى مدينة جنين ومخيمها.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر أمنى إسرائيلى أن الطبيب الفلسطينى قد قتل على يد مسلحين فلسطينيين، فى وقت ادعت وسائل إعلام عبرية أخرى أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار بالقرب من سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطينى واختبؤوا خلفها.

وقتل فلسطينى آخر برصاص الجيش الاسرائيلى فى مخيم جنين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية المخيم بزعم اعتقال مطلوبين، واسمه متين ضبايا.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلى أن قواته تنفذ الآن نشاطا عسكريا فى منطقة مخيم جنين، شمالى الضفة الغربية.

وتزايدت التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين في الضفة الغربية مؤخرا، إثر حملة اعتقالات واسعة تشنها القوات الإسرائيلية منذ نهاية مارس فى الضفة الغربية، تخللتها عمليات اغتيال ناشطين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2