أهم نصائح لحماية طفلك من مخاطر الانترنت

أهم نصائح لحماية طفلك من مخاطر الانترنتمخاطر الانترنت

منوعات16-10-2022 | 12:38

توعية طفلك أمر حتمي وضروري لذا يجب اخبارة بانة ليس كل من يمارس العاب الانترنت طفلا لذا يجب عليه أن يأخذ الحذر من كل هذه الأمور


بعد أن اقتحمت التكنولوجيا البيوت، وبعد أن أصبحت ألعاب الانترنت روتيناً يومياً أساسياً في حياة الأطفال ومن بينهم طفلك، بات من الضروري الانتباه جيداً لخطورة بقاء الأطفال على ألعاب الانترنت لفترات طويلة.


ومن أجل سلامة طفلك، ولحمايته من ألعاب الانترنت، نقدم لكِ غاليتي في السطور التالية، محصلة نصائح المختصين في هذا الصدد، بداية يجب أن تعلمي أن بقاء طفلك متصلاً بألعاب الانترنت لن يتوقف عند حد اللعب والتسلية بل سيتخلله العديد من المخاطر، مثل تعرضه للاتصال بالغرباء وهي بداية للعديد من المشاكل الأخرى التي تجعل طفلك عرضة للابتذاذ الجنسي وغير ذلك من المشاكل الخطرة.

كما أن السلبيات التي تتعلق ببقاء طفلك متصلاً بألعاب الانترنت لا تقف عند ذلك، لأنها تؤدي إلى إهدار طاقة ووقت الطفل، وقد تكون سبباً في انفاقه كثير من المال عليها، لذا يجب عليكِ وضع حد للعب طفلك عبر الانترنت من خلال تطبيق النصائح الذكية التالية:

بداية ومن نصائح ذكية لحماية طفلك من ألعاب الانترنت، عززي صداقتك مع طفلك، وعوديه دائماً على التواصل اليومي معك واخبار بمجريات الأمور معه.
كوني متصلة بطفلك طوال لعبه على الانترنت لتعزيز حمايته من أمور غير متوقعة في أي وقت.
ومن نصائح ذكية أيضاً، اقطعي وقت لعب طفلك على الانترنت بدخولك عليه واحضار طعام أو مسليات أو عصائر، واجذبي انتباهه لحديثه معك، ليعتاد على ذلك، ولكي لا يتعرض للعزلة في حال بقائه منفرداً مع ألعاب الانترنت، وكذلك لحمايته من العصبية والعدوانية ومن الشعور بالقلق والتوتر.
علمي طفلك قيمة المال، واخبريه بأهميته، وأخبريه الفرق بين المال الضائع والمال المفيد، فمثلاً شراء مشتريات خاصة باللعبة هي في الواقع مال ضائع في أشياء مزيفة لا تعود بمنفعه عليه، أما شراء قصة أو كتاب أو حتى هدية مفيدة لنفسه تعوده عليه بالنفع، لذا يجب أن تراقبي طفلك جيداً وأن تخبريه أن لا يقوم بأي عملية شراء دون أخذ الاذن منك أولاً.
راقبي محتوى الألعاب التي يلعبها طفلك، وانتظري وقتاً كافياً معه لتشاهدي نوعية الإعلانات التي تتخلل فترات لعبه على الانترنت.
استشيري مهندس كمبيوتر لعمل كلمة مرور سرية على الانترنت حتى لا يقوم طفلك باللعب في عدم وجودك، واطلبي مساعدته لأخذ خطوات آمنة لحمايته من ألعاب الانترنت.
عليك عزيزتي الأم بالتقرب من طفلك أكثر، لاكتشاف مواهبه، ومهاراته، لتدعميها، لتكون وقاية له من مخاطر بقائه متصلاً بألعاب الانترنت لفتراة طويلة.

وأخيراً، ومن نصائح ذكية لحماية طفلك من ألعاب الانترنت، لا تتركي طفلك فريسة للإدمان على ألعاب الانترنت، لذا قومي بتنويع نشاطاته بين اللعب والترفيه والقراءة ومقابلة أصدقائه، وفي الزيارات العائلية

أضف تعليق

إعلان آراك 2