لحل مشكلة الاستيراد  ..الإنتاج الحربي تطلب قوائم احتياجات المصانع من الخامات لإنتاجها محليا

لحل مشكلة الاستيراد  ..الإنتاج الحربي تطلب قوائم احتياجات المصانع من الخامات لإنتاجها محليالحل مشكلة الاستيراد  ..الإنتاج الحربي تطلب قوائم احتياجات المصانع من الخامات لإنتاجها محليا  

اقتصاد15-3-2017 | 16:51

كتب :فتحى السايح

طالب م. حسن عبد المجيد نائب وزيرالإنتاج الحربي بضرورة تقديم الشركات المحلية العاملة في قطاع الصناعات الهندسية بتقديم قوائم باحتياجاتها من الخامات المحلية لتصنيعها في مصانع الإنتاج

الحربي للحد من الواردات وسد الفجوة الهائلة بين الاستيراد والتصدير مؤكدا أن الهدف من ذلك هو زيادة التكامل بين الصناعات المحلية وزيادة القيمة المضافة في منتجاتها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوزارةالإنتاج الحربي مع محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وعمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية وأعضاء شعبتي الآلات والمعدات ، والمستلزمات الطبية وبحضور رؤساء المصانع الحربية وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الجأنبين لاحداث التكامل الصناعي.

وأضاف عبد المجيد خلال الاجتماع أن المصانع الحربية لديها إمكانيات كبيرة ولكنها غير مستغلة بشكل كبير والتكامل مع الصناعة المحلية أمر مطلوب جدا لصالح مصر والأجيال القادمة مشيرا إلي أن هذا الاجتماع ليس الأول ولكنه استمرارا لسلسلة اجتماعات مع أعضاء الشعب بالغرفة الهندسية وذلك بهدف وضع أسس واضحة للتعاون.

وأشار إلي أن المصانع الحربية لديها خطوط أنتاج كبيرة وستعمل من خلالها علي تلبية احتياجات المصانع المحلية مؤكدا أنه علي استعداد لاقامة مشروعات مشتركة مع المصانع الهندسية ولكن لابد من البدء بمشروعات واضحة الجدوي الاقتصادية لتحقيق تنمية صناعية واقتصادية حقيقية.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات خلال الاجتماع أنه تم عقد 4 اجتماعات بين الغرفة ووزارةالإنتاج الحربي لبحث التكامل الصناعي وسنحصد خلال الأسابيع القليلة المقبلة ثمار هذه الاجتماعات بتعاون مشترك وورش عمل حقيقية بين الشركات الهندسية والمصانع الحربية لزيادة المكون المحلي والحد من استيراد الخامات.

وأضاف المهندس أنه سيتم في الغرفة تجميع كافة طلبات المصانع الهندسية من الخامات وسيتم ارسالها لوزارةالإنتاج الحربي بالتزامن مع ورش العمل التي سيتم عقدها وذلك لتفعيل التعاون علي أرض الواقع بتوقيع عقود واتفاقات لتصنيع بعض المستلزمات الصناعية والبدء في شراء الخامات التي تحتاجها المصانع منالإنتاج الحربي.

وقال عمرو ابو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن هذا التعاون سيساعد علي زيادة الصادرات الهندسية والتي من المتوقع أن تصل في ظل هذه التعاون بين المصانع الحربية والهندسية الي 3 مليار دولار بنهاية العام الحالي.

وتطرق الاجتماع الي مطالب اعضاء شعبتي الآلات  والمعدات والمستلزمات الطبية وضرورة توفير منتجاتالإنتاج الحربي بأسعار مناسبة وبجودة عالية وهو ما وعد به نائب وزيرالإنتاج الحربي وأنه سيتم عقد اجتماعات مشتركة دائمة لتبادل الفكر لتطوير منتجات المصانع الحربية لتتلائم مع احتياجات المصانع العاملة بقطاع الصناعات الهندسية.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2