وزير الكهرباء يبحث مع وفد بلجيكي فرص الاستثمار بالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

وزير الكهرباء يبحث مع وفد بلجيكي فرص الاستثمار بالطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضرمحمد شاكر وممثلى الشركات البلجيكية

اقتصاد19-10-2022 | 14:28

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر اهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة من خلال التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وتوطين الخبرات الصناعية على أرض مصر وخاصة المجالات الحديثة والمتطورة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الملحق التجاري بسفارة بلجيكا ب مصر الدكتورة هاجر مجدي وممثلي عدد من الشركات البلجيكية فرص الاستثمار في مجالات الطاقة وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه مصر للتوسع في مجالات الهيدروجين الأخضر.

وأشار شاكر إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

ولفت إلى الجهود التي تقوم بها مصر لتكون ممرًا لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الإفريقية، وتحرص مصر على دعم جهود الدول الإفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

من جانبهم، أشار ممثلو الشركات البلجيكية إلى سابق أعمالهم وخبراتهم بمجالات الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والبنية التحتية، معربين عن تطلعهم واهتمامهم للتعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للاستثمار على أرض مصر باعتبارها بوابة هامة للدخول إلى إفريقيا والمنطقة المحيطة؛ نظرًا لما تتخذه مصر من إجراءات لتشجيع التعاون مع القطاع الخاص.

وأشادوا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة بكافة المجالات، مؤكدين رغبتهم في زيادة حجم التعاون مع الجانب المصري بمختلف المجالات وبصفة خاصة في مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح، والمجالات المختلفة للاستفادة من الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2