فلسطين تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي الشريف

فلسطين تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي الشريفالاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم23-10-2022 | 22:44

أدان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، اليوم الأحد، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي -بما في ذلك "مسؤولون عسكريون"- للحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكد البكري -في بيان صحفي- أن الاستمرار بهذه الاقتحامات بين الحين والآخر، وبمباركة من المستوى السياسي والأمني الإسرائيلي، يدفع العالم للوقوف أمام مسؤولياته، وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات، وقال إن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وتحاول من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة، بعد أن استولت على غالبيته والتحكم به، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية أماكن العبادة، وأتاحت حرية العبادة تحت الاحتلال.


وطالب البكري المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ‏ (اليونسكو)، بوضع قراراتها موضع التنفيذ؛ نظرًا لخطورة ما يحدث في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي.


ودعا البكري أبناء محافظة الخليل إلى الاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف؛ لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2