وزارة العدل الفلسطينية تعقد ورشة عمل حول إدماج مفاهيم النوع الاجتماعي

وزارة العدل الفلسطينية تعقد ورشة عمل حول إدماج مفاهيم النوع الاجتماعيصورة - أرشيفية

عرب وعالم27-10-2022 | 11:39

بتوجيهات من معالي وزير العدل أ.د محمد الشلالدة عقدت وزارة العدل الفلسطينية ورشة عمل تدريبية حول إدماج وتعميم مفاهيم النوع الاجتماعي في بيئة عمل وزارة العدل من منظور النوع الاجتماعي.

وافتتح إعمال الورشة معالي وزير العدل أ.د محمد الشلالدة مثمنا الجهود التي تبذلها وحدة النوع الاجتماعي في وزارة العدل من حيث العمل المستمر على إدماج وتوحيد مفاهيم النوع الاجتماعي في بيئة عمل الوزارة، مضيفا أن مفاهيم النوع الاجتماعي احد أهم ركائز العمل التي نصت عليها القوانين الدولية والقوانين الفلسطينية مشيرا إلى أهمية التركيز عليها والعمل بها من اجل الوصول إلى بيئة عمل متكاملة تراعي المساواة والعدالة بين كلا الجنسين.


وفي ذات السياق قدم وزير العدل شكره إلى برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WEMON على الدعم من قبله من اجل إنجاح أعمال هذه الورشة وتقديم الدعم اللازم في مجموعة التدريبات التي تجريها وزارة العدل في هذا السياق، حيث شكر الأستاذ عبدالرازق غزال مستشار هيئة الأمم المتحدة لدعم وحدات النوع الاجتماعي الممول من برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

من جانبها قدمت الأستاذة رانيا جراد رئيس وحدة النوع الاجتماعي في وزارة العدل عرضا تحت عنوان " نحو تعزيز إدماج وتعميم منظور النوع الاجتماعي في بيئة العمل داخل وزارة العدل" حيث قدمت شرحا حول أسباب إنشاء وحدات النوع الاجتماعي وطبيعة عمل ومهام عمل وحدة النوع الاجتماعي في وزارة العدل .

جدير بالذكر أن هذه الورشة التدريبية شارك فيها مدراء الإدارات ورؤساء الوحدات في وزارة العدل وأعضاء الفريق المساند لقضايا النوع الاجتماعي، والتي استمرت على مدار يومين خلصت في ختامها إلى مجموعة من التوصيات التي من شانها أن تعزز منظور النوع الاجتماعي في بيئة عمل وزارة العدل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2