"المالية" تتابع إجراءات تنفيذ منظومة الإيصال الإلكتروني

"المالية" تتابع إجراءات تنفيذ منظومة الإيصال الإلكترونيمحمد معيط

مصر27-10-2022 | 11:50

يقوم د. محمد معيط، وزارة المالية، بمتابعة جهود مصلحة الضرائب المصرية لتنفيذ منظومة الإيصال الالكترونى، التى تعد استكمالا وامتدادا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد رضا عبد القادر، مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الايصال الإلكتروني أحد مشروعات التطوير والميكنة، التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية وتحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية.

وقال رضا عبد القادر إن منظومة الايصال الالكترونى تعد استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، التى تعمل وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية على تنفيذها، التى ينتظر أن تحدث نقلة نوعية ليس في أداء المنظومة الضريبية بل في الاقتصاد المصرى كله.

وأوضح مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن القرار رقم (588) لسنة 2022 يلزم فئات من الممولين والمكلفين بضرورة التعامل بالايصال الالكترونى ، مع الإلتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

وقال مختار توفيق إن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»، ، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS».

وأضاف أن مصلحة الضرائب قامت بتوفير كافة المعلومات حول منظومة الايصال الالكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وقناة اليوتيوب وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني.

وكشف رئيس مصلحة الضرائب أن مصلحة الضرائب توفر رابط على الموقع الالكتروني ل مصلحة الضرائب يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الالكترونى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2