الشريف يعلن عن إطلاق مبادرة لإتاحة بعض الأماكن بالشواطئ بالمجان خلال الشتاء لعرض وبيع منتجات الحرف اليدوية

الشريف يعلن عن إطلاق مبادرة لإتاحة بعض الأماكن بالشواطئ بالمجان خلال الشتاء لعرض وبيع منتجات الحرف اليدويةجانب من الاجتماع

محافظات29-10-2022 | 12:34

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن بشرى سارة لأهالي الإسكندرية وصغار المنتجين، بإطلاق مبادرة لإتاحة بعض الأماكن بشواطئ الإسكندرية بالمجان خلال موسم الشتاء، لصغار المنتجين وأصحاب المشروعات البسيطة، لعرض وبيع منتجات الحرف اليدوية، على أن يتم البدء في تنفيذ المبادرة بداية من الأسبوع القادم.

وأوضح الشريف أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم للأهالي البسطاء في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.
وأضاف أن آلاف الأسر البسيطة لديها منتجات متميزة ورائعة تحتاج الي أماكن لعرض الحرف اليدوية، وشواطئ الاسكندرية مستعدة من الاسبوع القادم لعرض منتجاتهم بالمجان، وذلك في اطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تم تنظيمها لتكريم العاملين بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، بشاطيء المندرة المجاني وذلك بالتزامن مع انتهاء موسم صيف 2022، وبحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ورؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية،و نواب من مجلسي النواب والشيوخ وممثلى شركة مياه الشرب والرصد البيئي و الاتحاد المصري للغوص والانقاذ و شركة نهضة مصر و مرفق الاسعاف و بعض جمعيات المجتمع المدني، والعاملين بمنظومة الشواطئ بقيادة اللواء جمال رشاد ورؤساء الأحياء وإدارات شواطئ الأحياء.

وفي كلمته، قال الشريف إن الاحتفال بمثابة تكريم لكل من شارك في إتمام موسم الصيف وظهور مدينتا بالشكل اللائق بها وتكريم للسادة النواب والمجتمع المدني علي دعمهم النابع من حبهم للإسكندرية وتكريم للسادة الصحفيين والإعلاميين الذين كتبوا ونشروا وسوقوا للجهود المبذولة لإتمام الموسم كريم لشركائنا الشركات والجهات التي بذلت جهدا معنا طوال الموسم وتكريم للعاملين في الشواطئ.

ووجه الشكر والتقدير للجميع وقال إن استقبال 3 ملايين مصطاف يأخذ أبعادا أخرى ليس استقبال مصيفين فقط، فالعمل يتم علي عدة محاور منها : التوسع في افتتاح الشواطئ المجانية بعد نجاح تجربة شاطئ المندرة الصيف الماضي وبالفعل أضفنا شاطئ الانفوشي الذي زودناه بكافة الخدمات.

والحرص علي تثبيت أسعار دخول الشواطئ بحيث تتراوح بين 5 - 25 جنيها للفرد شاملة كافة الخدمات لتناسب مع المستوي المعيشي للجميع.

والإمداد المستمر بمعدات الشواطئ طوال أشهر الصيف وتزويد العمالة اللازمة لتشغيل الشواطئ في ظل تزايد إقبال المصطافين.

أضف تعليق