من 12 إلى 45 سنة.. «تـصدوا معنا» تعقد مقابلات مع خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

من 12 إلى 45 سنة.. «تـصدوا معنا» تعقد مقابلات مع خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القوميمن 12 إلى 45 سنة.. تـصدوا معنا تعقد مقابلات مع خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي

رياضة3-11-2022 | 16:30

عقدت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، بالتعاون مع وحدة "تصدوا معنا" بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، مقابلات شخصية للمُتقدمين بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد المدربين في مجال مواجهة الشائعات تحت شعار "تصدوا معنا"، بمحافظة الأقصر، حيث شارك في المقابلات 60 مشاركًا، من خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.

وضمت اللجنة المعنية بإجراء المقابلات كلًا من اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، الدكتور محمد حسن معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية، الدكتور صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، الدكتور أحمد جمال إستشاري التدريب ،أحمد مصطفي ممثل عن المركزية للتعليم المدني.

واهتمت اللجنة بحث الشباب المشارك بضرورة التسلح بالوعي من خلال المعرفة والعلم والنضج الفكري والأخذ بمقولة (الإنسان أسير ما يعلم أو يستنتج)، من هنا كانت انطلاقة إستراتيجية البرنامج في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة، وإعداد جيل قادر تحمل المسؤولية الوطنية بإعتبارها السلاح الحقيقي في مواجهة الشائعات والقضاء عليها.

ويساهم البرنامج في مرحلته الثانية فى إثراء بنية معلوماتية قيمة للمشاركين، النشء المرحلة العمرية من (١٢١٨ سنة)، الشباب المرحلة العمرية من (١٨٤٥ سنة).

كما يستهدف البرنامج حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

جدير بالذكر، يشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية 16 محافظة هي " الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، كفرالشيخ، دمياط، المنوفية، البحر الأحمر، الفيوم، بني سويف، الأقصر، قنا، أسوان، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء" .

أضف تعليق