الفلبين ستسعى خلال «كوب 27» للحصول على الدعم لمواجهة التغيرات المناخية

الفلبين ستسعى خلال «كوب 27» للحصول على الدعم لمواجهة التغيرات المناخيةعلم الفلبين

عرب وعالم4-11-2022 | 19:20

قالت وزيرة البيئة والموارد الطبيعية في الفلبين ماريا أنطونيا يولو-لويزاجا، إن الوفد الفلبيني المشارك في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، سيواصل التأكيد على حق الفلبين في الحصول على الدعم والمساعدة لمكافحة تغير المناخ.


وأكدت لويزاجا - كبيرة المفاوضين الفلبينيين في "كوب 27" - وفقا لما أوردته صحيفة "فلبين ستار" على موقعها الإلكتروني اليوم /الجمعة/ - أن الوفد الفلبيني المبعوث إلى قمة المناخ سيكرر الدعوة إلى اتخاذ إجراءات أكثر جرأة بشان تغير المناخ، كما سيطالب بتسليم ما هو مستحق للدول النامية التي لا تنتج أي انبعاثات من الغازات الدفيئة ورغم ذلك فهي تعاني أكثر من غيرها وتستمر في تحمل الآثار السلبية لتغير المناخ.


وأضافت المسؤولة الفلبينية في تصريحاتها - أنه "بما أن الدول النامية بحاجة إلى موارد للتكيف مع التغيرات المناخية فإننا سنواصل دعوة الدول المتقدمة لتوفير هذه الموارد والوفاء بالتزاماتها بشأن تمويل المناخ ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات".
وكانت وزارة البيئة في الفلبين، أعلنت في وقت سابق أن الوفد الفلبيني إلى "كوب 27" سيتكون من ممثلين من وزارة البيئة والموارد الطبيعية ولجنة تغير المناخ ووزارة المالية ووزارة الخارجية ووزارة الزراعة ووزارة الطاقة، بالإضافة إلى عدد من علماء وخبراء المناخ والتنمية.


يأتي مؤتمر المناخ الذي سيعقد في شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر بعد أسبوع من تسبب العاصفة الاستوائية الشديدة نالجاي في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات مفاجئة في الفلبين مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 154 شخصا.
تجدر الإشارة إلى أن مصر تستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022 والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

أضف تعليق

إعلان آراك 2