محافظ الأقصر: الدولة عازمة على توفير حياة كريمة لأبنائها من خلال المشروعات التنموية والخدمية

محافظات5-11-2022 | 20:00

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أن الدولة عازمة على توفير حياة كريمة لأبنائها، وذلك من خلال المشروعات التنموية والخدمية المختلفة التي يتم تنفيذها على مستوى القرى المصرية لإحداث تحسن كامل في معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم السبت التشغيل التجريبي لمشروع محطة الرفع الفرعية رقم (1) صرف صحي مدينة (إسنا) والتي تخدم 27 ألف نسمة بمناطق مطحن إسنا والصنايع وأرض اللواء، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بتكلفه إجمالية بلغت حوالي 20 مليون جنيه.

وأشار ألهم إلى أنه يتم في محافظة الأقصر تأسيس كامل للبنية التحتية لمشروعات الصرف الصحي وتوصيله لكافة القرى والمراكز بعد عقود من عدم توافر الخدمة في معظم مراكز وقرى المحافظة، بجهود كبيرة تقوم بها الدولة.

من جانبها، أوضحت رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر المهندسة رقية حماد، أن طول شبكة الصرف الصحي الخاص بالمحطة يبلغ 7.15 كيلو متر وخط طرد بطول 1.10 كم، وتصرف 5530 م3/يوم، موضحةً أن المحطة تتكون من بئر صرف وعنبر الطلمبات ومبنى المخزن وعدد اثنين محول كهربائي ومولد كهربائي وخزان وقود، وتم تسليم المحطة والمشروع بالكامل إلى شركه مياه الشرب والصرف الصحي وتم دخول المشروع الخدمة.

من ناحية أخرى، بحث رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، مع وفد من منطقة وعظ الأقصر، سبل تجديد برتوكول التعاون المشترك بين الجانبين، في عقد ندوات دينية وتثقيفية لطلاب الجامعة، وذلك لعقد عدد من الندوات الدينية والتثقيفية، في إطار قواعد الأمن والسلم المجتمعي ونشر صحيح الدين الإسلامي الوسطي بين طلاب الجامعة ومحاربة الغلو والأفكار الشاذة والمتطرفة.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعلماء الأزهر الشريف، مؤكدًا أهمية الدور التوعوي الذي تقوم به مؤسسة الأزهر، والجامعة، عن طريق استضافة مختصين من رجال الدين يهتمون بتصحيح الأحكام الشرعية المغلوطة ونبذ التشدد الديني.

ومن جانبه، نقل مدير المنطقة الشيخ عمر سيد أبو خليل تحيات وتقدير شيخ الأزهر، لرئيس جامعة الأقصر، لنجاح التعاون المشترك، ثم تناول اللقاء بحث سبل تجديد برتوكول التعاون المستمر والمثمر بين المنطقة والجامعة وفروع الكليات التابعة لها.

أضف تعليق