رئيس كيريباس يدعو إلى التضامن لمكافحة المعضلة المناخية وتنفيذ التزامات التمويل المناخي

رئيس كيريباس يدعو إلى التضامن لمكافحة المعضلة المناخية وتنفيذ التزامات التمويل المناخيرئيس كيريباس يدعو إلى التضامن لمكافحة المعضلة المناخية وتنفيذ التزامات التمويل المناخي

مصر7-11-2022 | 19:52

دعا رئيس كيريباس تانيتي ماماو، إلى التضامن لمكافحة هذه المعضلة المناخية وتنفيذ التزامات التمويل المناخي؛ من أجل مستقبل أكثر إشراقا وصمودا لأجيال المستقبل.

وقال رئيس كيريباس -في كلمته خلال فعاليات -في كلمة خلال فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ- إن قمة المناخ كوب 27 جاءت في وقت حاسم لنا؛ من أجل الطموح في تنفيذ اتفاق باريس مع حلول تستند إلى تعزيز صمود الشعوب في وجه الآثار السلبية للتغير المناخي.

وأضاف أن التغير المناخي يحدث والخسائر والأضرار واقع والحلول الأساسية التى نتحدث عنها لا تزال بعيدة، ومع ذلك لا زال يحدونا الأمل بأن جهودنا الجماعية وشراكتنا ستعالج هكذا الشواغل، حيث نحتاج إلى بيانات وبناء قدرات ونقل للتكنولوجيا وتنبؤات علمية مخصصة للبلدان لجعل تخطيط التكيف أكثر نجاحا.

وشدد على أن موجات المد القاسية لا تزال تهدد الاقتصاد في بلاده وكذلك التنمية المستقبلية، مشيرا إلى أن كلفة الحفاظ على سبل العيش في وجه التغيرات المناخية تتجاوز قدرتنا ولكنها لم تضعف عزمنا على توفير الموارد.

أضف تعليق