هل يحب الرجل زوجته أكثر من الحور العين؟

هل يحب الرجل زوجته أكثر من الحور العين؟صورة أرشيفية

الدين والحياة9-11-2022 | 12:11

ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة أن للمؤمن زوجات من الحور العين في الجنة، ولكن ستكون زوجته في الدنيا هي الملكة عليهن، وحول ما يتعلق بجمال الزوجة في الآخرة وغيرتها من الحور العين.

وأكد الشيخ علي فخر، أن الزوجة في الدنيا تكون في الجنة أجمل من الحور العين، وتفوقهن حُسنًا وجمالًا ودلالًا وفي كل شئ.

وأشار إلى أن الحور العين يكن خدمًا للزوجين في الجنة، ولن تكون هناك غيرة من جانب زوجة الدنيا بسبب الحور العين، لأن الغيرة من المنغصات، فيما أن الجنة هي دار الخلد والنعيم، كما أنه سيتغير كل شئ يوم القيامة، الرجل السئ والمرأة السيئة سيتبدلان، ليُهيأ للجنة.

فيما أوضح الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، في تصريحه سابقة له، أن الحور العين من نعيم الجنة والله تبارك وتعالى قال في أصحاب الجنة: {هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِئُونَ (56)}، أي زوجاتهم في الحياة الدنيا ولا أحد يعلم عدد الحور العين في الجنة إلا الله سبحانه وتعالى.

وقال عطية، إن المسلم الذي يمن الله عليه برحمته ويدخله الجنة لا يخير بين زوجته في الدنيا وبين الحور العين لأنه نعيم من الله لا يرد ولا تخيير فيه والمهم أن يعلم السائل أم أهل الجنة قال الله فيهم: {ونزعنا ما في صدورهم من غل}.

وأوضح أن غل الدنيا والغيرة وأمور النساء لا وجود لها في الجنة فكل الناس سوف يمحي من صدورهم ما كان يعكر صفوهم في الحياة الدنيا، فلا امرأة تنظر إلى امرأة وتغار منها ولا رجل يخير بين زوجته في الدنيا وبين الحور المقصورات في الخيام، لأن الأمر مختلف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2