تعرف ِ علي فوائد المساج للجسم

تعرف ِ علي فوائد المساج للجسمتعرف ِ علي فوائد المساج للجسم

منوعات11-11-2022 | 05:27

نشرت جريدة ذا صن البريطانية تقريراً عن فوائد مساج الجسم بالشكل العام وفقا لأحد المراجع.....
وفقا لأحد الخبراء، تتعرض عضلات الجسم الى الالتواء أثناء التدليك، ويتم تحفيز سطح البشرة عبر حركات اليد المختلفة للفني. هذا يساهم في إنتاج الحرارة التي تعمل على تدليك العصب والأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد، مما يؤدي الى تحسين الدورة الدموية. لذلك، يساعد المساج في ضخ الدم الذي يساهم في تحسين نسيج البشرة، ازالة السموم، والمساهمة في اتمام الوظائف السليمة للأعضاء الداخلية. علاوة على ذلك، تساعد الحرارة الناتجة عن المساج في تحسين عملية التمثيل الغذائي.
يقول احد الخبراء ان الضغط الدقيق على عضلات الجسم الذي يتم ممارسته خلال التدليك، يساعد في تقوية العضلات من خلال شدها وتحسين أدائها. بالإضافة الى ذلك، يساهم التدليك في تخفيف الترهلات ومنح العضلات المزيد من التناغم.
يحتوي الجيم على 30 نقطة ضغط متمركزة على باطن القدم والراحة والتي لها ارتباط مع أعضاء مختلفة. بالإضافة الى ذلك، يوجد 7 مراكز انعكاسية مرتبطة بغدد العنق والرأس والأعضاء التناسلية والبنكرياس والكلى والكبد. لذلك، يساهم التدليك في إفراز هرمونات محددة لها دور في تهدئة العقل، تخفيف التوتر، والمساعدة في التخلص من الاكتئاب.

لا شك ان تدليك الجسم يمنح العديد من الفوائد اهمها الراحة، ولكن يبقى هناك وجود لبعض الآثار الجانبية المحتملة التي يجب الالتفات لها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2