الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أهمية اقتصاد عالمي واحد وسوق عالمية

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أهمية اقتصاد عالمي واحد وسوق عالميةالأمين العام للأمم المتحدة

عرب وعالم13-11-2022 | 09:34

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أهمية اقتصاد عالمي واحد وسوق عالمية، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي تهدد فيه الانقسامات الجيوسياسية بإشعال نزاعات جديدة وتجعل حل النزاعات القديمة أكثر صعوبة، لا يمكن للاقتصاد العالمي أن ينقسم إلى معسكرين متعارضين.
وذكر مركز إعلام الأمم المتحدة أن جوتيريش حذر، أمام القادة الإقليميين الذين حضروا القمة الـ 12 المشتركة بين الأمم المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في "بنوم بنه" عاصمة كمبوديا، من الوقوع في خطأ تقسيم الاقتصاد العالمي إلى قسمين، بقيادة أكبر اقتصادين - الولايات المتحدة والصين، وقال "مثل هذا الشرخ، مع مجموعتين مختلفتين من القواعد وعملتين مهيمنتين ونظامي إنترنت واستراتيجيتين متعارضتين بشأن الذكاء الاصطناعي، من شأنه أن يقوض قدرة العالم على الاستجابة للتحديات الهائلة التي نواجهها".
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى الوضع في ميانمار الذي وصفه بأنه "كابوس لا ينتهي لشعب ذلك البلد، وتهديد للسلام والأمن في جميع أنحاء المنطقة".
وشدد جوتيريش على أنه من المهم جدا تهيئة الظروف لإعادة إقامة الحوار بشكل تدريجي بين روسيا وأكرانيا والذي سيؤدي إلى مستقبل يسود فيه السلام"، مضيفا "ليس أي نوع من السلام - (نريد) السلام القائم على قيم ميثاق الأمم المتحدة والسلام القائم على أساس القانون الدولي".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2