ناشط «إسماعيلاوى» يفتح النار على مركز شباب المحسمة الجديدة و يطالب بنقله إلى المسخوطة

ناشط «إسماعيلاوى» يفتح النار على مركز شباب المحسمة الجديدة و يطالب بنقله إلى المسخوطةناشط «إسماعيلاوى» يفتح النار على مركز شباب المحسمة الجديدة و يطالب بنقله إلى المسخوطة

محافظات19-3-2018 | 22:21

الإسماعيلية : أحمد حمدي
فتح الكابتن حسن أمين الأعصر أحد نشطاء العمل الاجتماعى في قرية المحسمة الجديدة،  النار على القائمين على مركز شباب المحسمة الجديدة، المقام في عزبة العمدة على آخر حدود القرية، مستنكرا لما يحدث في مركز الشباب من إهمال و فساد.
و قال الأعصر لـ دار المعارف القومية:  " ما يحدث في مركز شباب المحسمة الجديدة جريمة لا يمكن السكوت عليها؛ المركز أصبح هو العدم سواء لا يستفيد به إلا أهالي عزبة العمدة فقط، أما باقي العزب لا تستفيد منه بشئ".
و تابع:  " على سبيل المثال، لما بيكون في جمعية عمومية مبيعرفوش حد! و هما بيعملوها مع نفسهم دون إشراك العزب الأخرى! و كأنه حكر عليهم فقط؟!، الملعب النجيلة لا يستفيد منه أحد و كل منروح هناك يقولوا مفيش كشافات،  دا غير أن المركز موجود في منطقة متطرفة، المفروض ننقله إلى مكان في وسط القرية؛ ليستطيع كل الشباب الإستفادة منه".
و تسائل:   " أين النشاط الرياضي الذي يقوم به مركز الشباب؟! ما يحدث جريمة! الأيام القادمة هعمل إجتماع مع كوادر القرية من كل العزب و التوابع؛ هنعمل شكوى إلى السيد وزير الشباب و الرياضة، و محافظ الإسماعيلية؛  لنقل مركز الشباب إلى عزبة المسخوطة عاصمة المحسمة الجديدة، كما أنها تقع في القلب من قرية المحسمة الجديدة، يمر عليها كل شباب العزب".
و تابع : أهالى القرية تحلم بنقل مركز الشباب؛ لكي لا يتوجه الشباب إلى المقاهي،  و ما قد يتعرضون إليه من شرب للمخدرات و السجائر، عايزين نشغل شبابنا بالرياضة؛ علشان نطلع لمصر كوادر فى كل المجالات الرياضية، سعينا فى هذا الموضوع منذ زمن و لكننا لم نوفق.
و أضاف الأعصر:  " تعتبر رياضة كرة القدم، هي الرياضة الأكثر شهرة، و الأكثر شعبية على المستوى العالمي، فيقوم بممارستها الجميع من جميع الفئات العمرية؛  و ذلك لسهولة لعبها، و متعتها الكبيرة التي تعطيها لمن يقوم بممارستها، بالإضافة إلى عدم احتياجها إلى معدات كثيرة و كبيرة - كباقي الرياضات - فإن كل ما تحتاج إليه لممارسة هذه اللعبة هي الكرة، كما أن رياضة كرة القدمالتي يمارسها المحترفون حول العالم إما في الدوريات المختلفة، أو في الحدث الرياضي الأكبر و هو كأس العالم، تعتبر محط إهتمام العديد من الناس حول العالم، فهي تعد مصدراً للمتعة، و التسلية و فرصة جيدة لقضاء الوقت مع الأصدقاء؛ لذلك اطالب و اناشد السيد وزير الشباب و الرياضة و السيد المحافظ بضرورة تحقيق حلم أهالى المسخوطة لعلها تخرج “محمد صلاح” جديد.
و يحلم أهالى قرية “المحسمة الجديدة” التابعة إلى مركز أبوصوير فى الإسماعيلية، بانشاء مركز شباب متكامل لأهالى المحسمة الجديدة على ارض عزبة المسخوطة منذ قديم الأزل، سعى الأجداد و الآباء؛ لتحقيق هذا الحلم بكل ما اتاهم من قوة، إلا أنهم لم يوافقوا؛ لأن الأرض التى يريدون إنشاء المركز عليها تابعة لوزارة الآثار، مرت الأيام و قامت وزارة الآثار بتسليم ثلاثة فدادين إلى المجلس المحلي، و هنا استيقظ الحلم القديم .
يوجد بعزبة المسخوطة مساحات كبيرة تابعة لوزارة الآثار، استلم المجلس المحلي ثلاثة أفدنة منها، و نما إلى علم الأهالى أن الوحدة المحلية تنوى استثمارها في عمل محال تجارية ،و هو الأمر الذي يعارضه الأهالى.
جدير بالذكر أن الكابتن حسن أمين الأعصر أعلن في وقت سابق، إعتزامه الترشح إلى الإنتخابات البرلمانية القادمة، عن الدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2