لاعب هولندي : يجب الحذر من السنغال حتى مع غياب ساديو ماني في مونديال 2022

لاعب هولندي : يجب الحذر من السنغال حتى مع غياب ساديو ماني في مونديال 2022لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الهولندي ناثان آكي

عرب وعالم19-11-2022 | 17:08

حذر لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الهولندي ناثان آكي، فريق بلاده من التقليل من مستوى نظيره السنغالي بعد غياب ساديو ماني عن المشارك في كأس العالم 2022.

ونقلت صحيفة أفريكان فوتبول عن آكي قوله في تصريحات صحفية إنه سيكون من الحماقة التقليل من شأن أسود تيرانجا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى المقررة بعد غد الإثنين، قائلاً إنهم ما زالوا يشكلون تهديدًا كبيرًا على الرغم من غياب الدولي السنغالي ولاعب بايرن ميونخ الألماني.

وأضاف بقوله :" ستكون صعبة للغاية، السنغال لديها لاعبون جيدون ومهاجمون أقوياء للغاية، حتى بدون ماني، التغيب عن كأس العالم بسبب الإصابة أمر مزعج للغاية، عدم مشاركة ماني خسارة لكأس العالم، لكن لا يزال يتعين علينا الاستعداد لمهمة صعبة للغاية، لأن السنغال لا تزال قوية للغاية."

وكان الاتحاد السنغالي لكرة القدم أعلن أمس الأول الخميس غياب ماني عن صفوف منتخب السنغال في كأس العالم بسبب الإصابة حيث أجرى لاعب بايرن ميونخ جراحة فى الساق.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن النجم السنغالي يحتاج 3 أشهر للتعافى من آلام العملية الجراحية، ليكون جاهزًا للمشاركة فى المباريات.

ويسعى المنتخب الهولندي لحصد لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وهو ما سيبحث عنه في مونديال "قطر 2022" الذي ستنطلق منافساته خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل .

منتخب هولندا أوقعته القرعة في المجموعة الأولى لمونديال 2022، إلى جانب منتخبات "قطر و السنغال والإكوادور"، حيث سيفتتح منتخب الطواحين الهولندية مبارياته بمواجهة السنغال يوم 21 نوفمبر على ملعب "الثمامة"، ثم يواجه منتخب الإكوادور على ملعب "خليفة الدولي" يوم 25 من الشهر ذاته، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة أصحاب الأرض منتخب قطر يوم 29 نوفمبر على ملعب "البيت".

ورغم أنه أحد أقوى المنتخبات في أوروبا والعالم على مدار تاريخ كرة القدم، حيث أنجبت الكرة الهولندية مجموعة من الأسماء الرنانة في عالم اساحرة المستديرة ومنهم يوهان كرويف وماركو فان باستن ودينيس بيركامب ورود خوليت وفرانك ريكارد ورونالد كومان ورود فان نيستلروي وروبين وفان بيرسي، إلا أن المنتخب الهولندي لم يتمكن من حصد لقب كأس العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2