أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان تؤكد أهمية التعاون الثلاثي في الرد على سلوك كوريا الشمالية

أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان تؤكد أهمية التعاون الثلاثي في الرد على سلوك كوريا الشماليةأمريكا وكوريا الجنوبية واليابان تؤكد أهمية التعاون الثلاثي في الرد على سلوك كوريا الشمالية

عرب وعالم22-11-2022 | 11:35

أكدت الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان أهمية التعاون الثلاثي في الرد على سلوك كوريا الشمالية غير القانوني والخطير بشكل متزايد.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء خلال مكالمة هاتفية ثلاثية بين نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان ونظيريها الكوري الجنوبي تشو هيون دونج والياباني موري تاكيو؛ لمناقشة أحدث تجارب كوريا الشمالية الصاروخية العابر للقارات في 18 نوفمبر.

وأدان المسؤولون الثلاثة بشدة الإطلاق غير القانوني للصواريخ البالستية العابرة للقارات لما له من تأثير مزعزع للاستقرار على المنطقة والعالم، وأشاروا إلى أن هذه التجربة ما هي إلا أحدث حلقة في سلسلة تجارب كوريا الشمالية الصاروخية، ما أدى إلى تصعيد التوترات.

ومن جانبها، جددت نائبة وزير الخارجية الأمريكي التزامات واشنطن الصارمة بالدفاع عن سول وطوكيو، مشددة على ضرورة وقوف المجتمع الدولي معًا في محاسبة بيونج يانج على انتهاكاتها المستمرة والوقحة للعديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما دعت شيرمان كوريا الشمالية للكف عن سلوكها غير القانوني والمزعزع للاستقرار والانخراط بدلاً من ذلك في حوار مستمر وصادق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2