مكتب الإحصاء الوطني البريطاني: صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة يبلغ مستوى قياسي

مكتب الإحصاء الوطني البريطاني: صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة يبلغ مستوى قياسيبريطانيا

عرب وعالم24-11-2022 | 15:14

ذكر مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن صافي ال هجرة إلى المملكة المتحدة وصل إلى مستوى قياسي، مع وصول عدد إضافي من الأشخاص يقدر بنحو 504 آلاف شخص إلى الأراضي البريطانية خلال ال 12 شهرا التي انتهت في يونيو 2022 أكثر من المغادرين، وفقا لتقديرات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

وتشير تقديرات مكتب الإحصاء إلى وصول صافي ال هجرة إلى المملكة المتحدة إلى هذا ال مستوى القياسي بعد وصول الأوكرانيين ومواطني هونج كونج في إطار المخططات الحكومية فضلا عن حدوث قفزة في عدد الطلاب الدوليين، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

كما أنها المرة الأولى منذ عام 1991 التي يغادر فيها عدد أكبر من مواطني الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة عمن وصلوا إليها.

وبلغ إجمالي ال هجرة إلى المملكة المتحدة أعلى مستوى له منذ أن بدأ مكتب الإحصاء الوطني في تسجيل الإحصاءات في عام 1964 - مع وصول 1.1 مليون شخص في العام الماضي.

كما وصل صافي ال هجرة إلى أعلى مستوى له منذ بدء تسجيل الإحصاءات. والمرة الأخيرة التي كان فيها صافي ال هجرة إلى المملكة المتحدة بهذا الارتفاع خلال تداعيات الحرب السورية في مارس 2015، وبلغ الرقم حينها 331 ألف شخص.

وتعليقا على تقرير مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، قال إنفر سولومون، الرئيس التنفيذي لمجلس اللاجئين: "تؤكد هذه الإحصاءات مرة أخرى إهمال الحكومة وسوء إدارتها لنظام اللجوء بسبب فشل الاستثمار في إنشاء نظام منظم وفعال".

وأضاف: "يجب على الوزراء تشكيل فريق عمل مكرس ومزود بموارد جيدة لتحسين معالجة طلبات اللجوء، وذلك للحد من البؤس البشري الناجم عن التأخير الطويل في اتخاذ القرار وكذلك للحد من التكاليف المتصاعدة لاستيعاب أولئك الموجودين على قائمة الانتظار، والتي وصلت إلى أكثر من ملياري جنيه استرليني في السنة".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2