ستولتنبرج: أعضاء الناتو زادوا إنتاج قطع الغيار والذخيرة السوفيتية لأوكرانيا

ستولتنبرج: أعضاء الناتو زادوا إنتاج قطع الغيار والذخيرة السوفيتية لأوكرانياينس ستولتنبرج

عرب وعالم25-11-2022 | 14:44

صرح الأمين العالم لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرج، بأن بعض حلفاء الناتو حافظوا على طاقتهم الإنتاجية وتمكنوا من زيادة إنتاج الأجزاء والذخيرة على الطراز السوفيتى لأوكرانيا، التى لا يزال لديها الكثير من مدفعية الحقبة السوفيتية.

وقال ستولتنبرج، فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، "لقد زاد إنتاج (الذخيرة). وتمكن أعضاء الناتو جزئيًا من زيادة إنتاج المعدات والذخيرة من الحقبة السوفيتية، وهو أمر ملح وضرورى للغاية، حيث لا يزال لدى أوكرانيا الكثير من المدفعية من الحقبة السوفيتية، إنهم بحاجة إلى ذخيرة وقطع الغيار. احتفظ العديد من حلفائنا بالقوة الإنتاجية".

وشدد ستولتنبرج على أن إمداد أوكرانيا بأسلحة وفقًا لمعايير الناتو، بما فى ذلك أنظمة الدفاع الجوى، يزيد من قابلية التوافق بين جيوش الناتو وأوكرانيا.

كما أكد الأمين العام لحلف الناتو أن المتخصصين من الدول الأعضاء فى الحلف لا يشاركون فى خدمة أنظمة الدفاع الجوى وأنظمة الأسلحة الحديثة الأخرى على أراضى أوكرانيا، ويتم تدريب المتخصصين الأوكرانيين على ذلك على أراضى دول الناتو"عندما تكون هناك حاجة إلى متخصصين لإدارة هذه الأنظمة، سواء كانت أنظمة دفاع جوى أو غيرها، فقد تم تدريب الأوكرانيين فى دول الناتو ... لكن أفراد الناتو لم يعملوا فى أراضى أوكرانيا، وهذا يؤكد مرة أخرى أن الناتو ليس جزءًا من النزاع"، وفقا له.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2