السوائل تعزز الكلي تعرف على الأسباب

السوائل تعزز الكلي تعرف على الأسبابالسوائل تعزز الكلي تعرف على الأسباب

منوعات26-11-2022 | 02:23

اكد الدكتور أشرف هنداوى استشارى امراض الكلى وضعط الدم وزميل جامعة ليون بفرنسا ان شرب السوائل أحد العناصر الأساسية للحفاظ على للكليتين ولعملهما مشيرا الى ان شرب كميات كافية من المياه لتعويض ما يخسره الجسم منها سواء بسبب المناخ او المجهود البدني او غيره كما في بعض الحالات المرضية مثل الاسهال، او امراض القلب وضغط الدم التي تتطلب تناول مدرات للبول. حت لايصيب الجسم الجفاف وتتضرر الكلى.
واضاف هنداوى ان المصابون بالأمراض المناعية كالذئبة الحمراء والروماتويد والبحر المتوسط لابد من إجراء تحليل البول للبحث عن وجود الزلال مشيرا إلى أنه إذا ظهر الزلال لابد من أخذ عينة من الكلى ولابد أن يكون ضغط الدم ١٢٠ على ٨٠ دائما
وطالب هنداوى بضرورة البعد عن المسكنات مثل الباراسيتامول وهو قالهم ضررا واذا دعت الحاجة لتناول مسكن تكون لمدة قصيرة ليساهم بشكل كبير في تعزيز صحة كليتيك بشكل مباشر
وأضاف هنداوى على ضرورة الحرص على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحوي النسب الموصى بها من كافة المعادن والفيتامينات المهمة لعمل الكلى مع تجنب كل انواع الأغذية المضرة بصحتك من دهون مشبعة ونسب عالية من السكريات البسيطة والأملاح.
واشار هنداوى ان الماء أساس عنصر الحياة، وهو مهم للكليتين ولعملهما، فشرب كميات كافية من المياه وبما لا يقل عن 2 الى 3 لتر يومياً ، يضمن بأن تقوم الكليتين بوظيفتيهما على أكمل وجه. ومن المعروف انه يجب الحفاظ على منسوب المياه في كافة الاحوال وتعويض ما يخسره الجسم منها سواء بسبب المناخ او المجهود البدني او غيره كما في بعض الحالات المرضية مثل الاسهال، او امراض القلب وضغط الدم التي تتطلب تناول مدرات للبول. حت لايصيب الجسم الجفاف وتتضرر الكلى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2