عادل حمودة: دور هيكل تجاوز الوطن إلى الإقليم ومنه إلى العالم كله

عادل حمودة: دور هيكل تجاوز الوطن إلى الإقليم ومنه إلى العالم كلهعادل حمودة

TV26-11-2022 | 21:07

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن ارنستو شي جيفارا اغتيل يوم 9 أكتوبر 1967، وفي ذكري اغتياله عام 2008 دعت منظمة تضامن الشعوب الافريقية الاسيوية ابنته اليدا لزيارة القاهرة، وبطلب من رئيس المنظمة احمد حمروش اصطحب اليدا الي مرسي مراكب شراعية لتلتقط صورا لها في النيل،وطلبت من هيكل استقبالها فوافق علي الفور. وفي برقاش راح هيكل يروي ذكرياته مع جيفارا بحضور جمال عبد الناصر.


وتابع حمودة في برنامجه "واجه الحقيقة" على قناة "القاهرة الإخبارية": كان جيفارا قد جاء الي القاهرة أول مرة في يونيو عام 1959 لدراسة تجربة الإصلاح الزراعي، وتحدث عن شجاعة المقاومة المصرية في حرب السويس عام 1956.

وأضاف: في العام التالي دبر هيكل لقاء كاسترو وعبد الناصر في نيويورك علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. كان اللقاء بناء علي طلب كاسترو وقبل ان يبدأ قدم كاسترو هدية الي عبد الناصر عبارة عن صندوق سيجار ولكن ما ان امسك به عبد الناصر حتى اعتذر كاسترو قائلا:لربما أخطأت في اهدائك صندوقا بجلد التمساح لان النيل عندكم يعج بالتماسيح، فأجاب عبد الناصر: نعم عندنا .. ولكن أربعة فقط في حديقة الحيوان. هذه الواقعة تؤكد أن دور هيكل تجاوز الوطن إلي الإقليم ومنه الي العالم كله.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2