سالم: هدفنا القضاء على ظاهرة تهريب المكملات الغذائية المغشوشة

سالم: هدفنا القضاء على ظاهرة تهريب المكملات الغذائية المغشوشةجانب من الاجتماع

اقتصاد27-11-2022 | 19:52

قال الدكتور محمد سالم، نائب رئيس الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية، إن الهدف الأول للجمعية هو التماشى مع سياسة وتوجه الدولة فى التصنيع والتصدير.

وأضاف سالم، فى تصريحات خاصة لـ"دار المعارف"، أننا نعمل على تصنيع منتج مصرى ينافس على مستوى العالم، وأهمية ذلك فى توفير عملة صعبة للدولة.

وتابع سالم، أن قطاع المكملات الغذائية كان سوقاً غير منضبط وعشوائيا، بسبب انتشار المكملات الغذائية المهربة التي لم تخضع للجهات الرقابية، وأن من أهداف الجمعية هو توفير منتج مصرى مصرح به، وغير مغشوش، وسهل الحصول عليه، ولذلك بدأنا فى صناعة وتسجيل منتجات مصرية بأسعار رمزية، ونعمل على إنهاء ظاهرة تهريب المكملات الغذائية والتى يأتى أغلبها مغشوش.
وأعرب عن أمله أن يتم إنشاء مراكز ووحدات بيع خاصة بالمكملات الغذائية، مثل العديد من الدول الأخرى، والسوبر ماركت، خاصة وأن المكمل الغذائى ليس شرطا أن يتناوله الشخص المريض فقط، وإنما الإنسان العادى يستطيع تناوله.

وكانت الجمعية المصرية لمصدري ومنتجي المكملات الغذائية، قد عقدت المؤتمر الأول لها تحت شعار (بداية المشوار لرحلة المليار) بحضور رشا جلال نائب رئيس هيئة سلامة الغذاء، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمعهد القومي للبحوث والتغذية وممثلين من وزارة التجارة والصناعة وأعضاء من الغرف التجارية واتحاد الصناعات ولفيف من رجال الأعمال.

أضف تعليق