مسئول يمني: نشيد بجهود السعودية لتعزيز اقتصادنا غير المستقر بسبب الحوثيين

مسئول يمني: نشيد بجهود السعودية لتعزيز اقتصادنا غير المستقر بسبب الحوثيينالسعودية

عرب وعالم28-11-2022 | 15:30

أشاد مستشار رئيس وزراء اليمن على الصراري بالجهود الحثيثة، التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل النهوض بالاقتصاد اليمني غير المستقر بسبب الحوثيين.


وقال الصراري ـ في تصريح خاص لقناة (السعودية) الإخبارية اليوم (الإثنين) ـ إن "الاتفاق مع صندوق النقد العربي برعاية المملكة العربية السعودية؛ لدعم اليمن بقيمة مليار دولار يعد خطوة هامة لإرساء مقومات الاستقرار الاقتصادي في البلاد".


وأكد أهمية توقيت توقيع هذا الاتفاق في ظل الممارسات الحوثية المستمرة من نهب وسرقة موانئ النفط، التي تعد من أهم الموارد الرئيسية لدعم الخزينة العامة في البلاد، واصفا في الوقت ذاته الأوضاع الراهنة في اليمن والظروف الاقتصادية بـ"الصعبة للغاية".


وأشار المسئول اليمني إلى أن هذا الاتفاق سيسهم بشكل كبير في تخفيف الأوضاع والعبء عن كاهل المواطنين من خلال تجاوز الظروف الراهنة والنهوض بالاقتصاد ودعم المشروعات ذات الأولوية في البلاد، مشددا على قدرة الفترة 3 سنوات الممنوحة لليمن من صندوق النقد العربي على تنفيذ مشروع الإصلاح الاقتصادي والمالي في البلاد.


ودعا مجلس القيادة الرئاسي في اليمن إلى ضرورة التركيز على مشاريع الخاصة بالبنية التحتية لما لها من أهمية كبيرة في النهوض بالاستقرار الاقتصادي في البلاد، مؤكدا الحاجة الملحة إلى تطوير خدمات الكهرباء والصحة والتعليم في اليمن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2